سلايدر الرئيسيةسياسة

الاستقلالي ولد الرشيد يعوض زميله ميارة في رئاسة مجلس المستشارين

انتخب الاستقلالي محمد ولد الرشيد، رئيسا لمجلس المستشارين للنصف الثاني من الولاية التشريعية 2021-2027، خلفا لزميله ميارة وذلك خلال جلسة عمومية صباح اليوم.

وانعقدت الجلسة التي ترأسها رئيس المكتب المؤقت لمجلس المستشارين محمود عرشان، تطبيقا لأحكام الفصل 63 من الدستور، وحصل على إثرها المستشار محمد ولد الرشيد الذي تقدم مرشحا وحيدا لرئاسة المجلس باسم الأغلبية، على 94 صوتا من مجموع 104 من الأصوات المعبر عنها، فيما بلغ عدد الأوراق الملغاة 10.

المستشار البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية محمد ولد الرشيد، هو نجل القيادي بحزب الاستقلال حمدي ولد الرشيدي العضو الدائم باللجنة التنفيذية لحزب الميزان.

وكانت هيئة رئاسة الأغلبية، قد زكت في بيان لها أمس الجمعة، ترشيح محمد ولد الرشيد عن حزب الاستقلال، لخلافة النعم ميارة على رأس مجلس المستشارين خلال النصف الثاني من الولاية التشريعية الحالية.

وسيستكمل مجلس المستشارين انتخاب باقي هياكله الاثنين، وينص الفصل 63 من الدستور على أنه ينتخب رئيس مجلس المستشارين وأعضاء المكتب ورؤساء اللجان الدائمة ومكاتبها في مستهل الفترة النيابية، ثم عند انتهاء منتصف الولاية التشريعية للمجلس.


 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق