سلايدر الرئيسيةكوكتيل

توقيع اتفاقية لدعم القدرات الرقمية للمؤسسات التعليمية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة

جرى اليوم الأربعاء بمدينة تطوان التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون لدعم القدرات الرقمية لعدد من المؤسسات التعليمية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وقد وقع اتفاقية الشراكة كل من محمد عواج، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وإلياس عزاوي، مسؤول بشركة “إبسون”، التي تعتبر من بين الشركات الدولية الرائدة المتخصصة في صناعة العتاد الرقمي.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار تفعيل البرنامج الخامس من الإطار الإجرائي لخارطة الطريق 2022/2026 في شقه المتعلق بتسريع وتيرة التحول الرقمي بالمنظومة التعليمية بهدف تحسين مستوى التعلم والحد من الهدر المدرسي وتعزيز التفتح لدى التلميذات والتلاميذ.

وأكد محمد عواج، في كلمة بالمناسبة، على أهمية الشراكات في كسب رهان الإصلاح ضمن الآجال المحددة، خاصة ما يتعلق بتجويد وسائل العمل داخل الفصول الدراسية باعتبارها حلولا مبتكرة ذات أثر مباشر على الرافعات الثلاث لخارطة الطريق المتمثلة في التلميذ والأستاذ والمؤسسة التعليمية.

من جهته، أبرز إلياس عزاوي أن هذه الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها بحضور مسؤولين من الجانبين، تندرج في إطار السيرورة المتواصلة لدعم منظومة التربية والتكوين بالمغرب، بما يسهم في تيسير عمل المدرس وتجويد الممارسات التدريسية.

واختتمت أشغال هذا اللقاء بزيارة ميدانية لمؤسستين تعليميتين بالمديرية الإقليمية بتطوان للوقوف على سيرورة التحول الرقمي بالمؤسسات المستفيدة من مشروع “مؤسسة الريادة”، وعلى حاجيات الأطر التربوية في تطوير الخصائص التقنية لوسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستعملة بهدف الاستجابة للتطلعات في هذا المجال.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق