سلايدر الرئيسيةكوكتيل

وكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال تروج للطبخ المغربي في المعرض الغذائي بأليكانتي الإسبانية

في إطار فعاليات المعرض الغذائي لأليكانتي الذي تنظمه محافظة أليكانتي، غرفة التجارة، مؤسسة المعرض الأليكانتيني ومكتب السياحة في فالنسيا، قامت وكالة تنمية أقاليم الشمال بالترويج للمغرب، كضيف الشرف، لدى المحترفين في فن الطهي والجمهور الواسع القادم من إسبانيا ومن مختلف أنحاء العالم.

المشاركة المغربية هي ثمرة التعاون بين سفارة المملكة المغربية في إسبانيا، وكالة تنمية أقاليم الشمال والقنصلية المغربية في فالنسيا، وتهدف إلى الترويج للتراث الغذائي للمملكة من خلال عرض منتجات مغربية محلية بشكل عام وخاصة منتجات شمال المملكة، بالإضافة إلى تقديم عروض طهي مغربية من قبل الشيف التطواني عامر بوهلال.

خلال الأيام الأربعة للمعرض، سيتمكن زوار الجناح المغربي من المشاركة في عدة جلسات تذوق وعروض طهي، وكذلك اكتشاف المزايا السياحية للمملكة المغربية من خلال وسائل إعلامية مكتوبة ومرئية.

وقد تم افتتاح هذا المعرض الغذائي يوم الجمعة 27 أكتوبر 2024 بحضور السيد سعيد درسي البوزيدي، القنصل العام للمغرب في فالنسيا، السيدة سناء علاوي ممثلة السفيرة المغربية في مدريد، السيدة جيما أمور، رئيسة معرض أليكانتي للطهي، السيد كارلوس باينو، رئيس غرفة التجارة في أليكانتي، السيد كارلوس مازون، رئيس إقليم فالنسيا، والسيد أنطونيو بيريز، رئيس مدينة أليكانتي.

يُعتبر هذا المعرض أكبر حدث للطهي في إسبانيا ويستمر لمدة أربعة أيام، حيث يشارك فيه أكثر من 250 عارضًا، و120 طاهيًا حاصلين على نجوم ميشلان، و10 طهاة حاصلين على جوائز سوليس ريبسول، ليستمتع 75 ألف زائر باكتشاف أحدث الاتجاهات والمأكولات الإسبانية والعالمية. يتضمن برنامج هذا الحدث الطهي مؤتمرات وورشات عمل ومسابقات وتذوق وبيع منتجات غذائية.

 

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق