تطوانسلايدر الرئيسيةسياسة

لتسيهل تراخيص البناء.. المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعات الزينات – دار بنقريش- بني سعيد

في إطار مواصلة تعميم تصاميم تحديد مدارات الدواوير بإقليم تطوان تمت المصادقة يومه الخميس 26 شتنبر 2024 على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بكل من جماعة الزينات- دار بنقريش – بني سعيد خلال اجتماع اللجنة الإقليمية الذي انعقد بمقر عمالة إقليم تطوان، برئاسة عامل الإقليم، بحضور الكاتب العام لعمالة إقليم تطوان، مديرة الوكالة الحضرية لتطوان،  المفتش الجهوي للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، السادة رؤساء الجماعات المعنية، والسادة والسيدات أعضاء اللجنة الإقليمية.

وحسب بلاغ للوكالة الحضرية لتطوان، فقد استهل  العامل أشغال الاجتماع بكلمة أبرز من خلالها أهمية هذا الورش وانعكاساته الايجابية مستقبلا على ساكنة المنطقة وبعده التنموي، كما أشارت مديرة الوكالة الحضرية لتطوان خلال تدخلها أن المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير يأتي ثمرة لمجهودات كبيرة قام بها أطر الوكالة الحضرية لتطوان بمعية مصالح عمالة إقليم تطوان والجماعات الترابية المعنية وباقي أعضاء اللجنة التقنية. تلاها بعد ذلك تقديم عرض من طرف أطر الوكالة الحضرية لتطوان، تضمن التعديلات التي تم إدخالها على هذه التصاميم بناءا على ملاحظات أعضاء اللجنة الإقليمية. بعدها تمت المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير البالغ عددها 18 دوارا تغطي مساحة 343 هكتار، تشمل 8 دواوير بجماعة الزينات مساحتها 188 هكتار، و 3 دواوير بجماعة دار بنقريش مساحتها 70 هكتار، و7 دواوير بجماعة بني سعيد مساحتها 85 هكتار.

وبهذا أصبحت ثمانية جماعات ترابية بإقليم تطوان مغطاة بتصاميم تحديد مدارات الدواوير مصادق عليها، والتي ستشكل الوثيقة المرجعية لدراسة ملفات طلبات رخص البناء، في أفق استكمال مسطرة المصادقة على هذه التصاميم بباقي الجماعات التابعة لإقليم تطوان والبالغ عددها 12 جماعةلتسيهل تراخيص البناء.. المصادقة على تصاميم تحديد مدارات الدواوير بجماعات الزينات – دار بنقريش- بني سعيد

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق