آخرسلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

“الحبيب العلمي”.. 5 سنوات من الإنجازات والعمل الجاد على رأس الكتابة العامة لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة

استطاع الكاتب العام الحبيب العلمي، أن ينهي فترة مسؤوليتها على رأس الكتابة العامة لولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بجصيلة مشرفة جدا بعد قضائه لفترة ناهزت 5 سنوات داخل دواليب ولاية الجهة، حيث أبان عن مهنية كبيرة وتنزيل فعلي للمفهوم الجديد للسلطة، حسب عدد من المتتبعين للشأن العام المحلي بطنجة.

وأظهر الدكتور الحبيب العلمي،  خلال فترته المهنية على حس وطني كبير، ونكران للذات وتنزيل فعلي للمفهوم الجديد للسلطة، وكذا لقيم النزاهة التي يتمتع بها ويشهد بها العادي والبادي في المنطقة.

وشكلت تحركات “الحبيب العلمي” ونيابته لوالي جهة الشمال في عدد من المناسبات والاجتماعات، (شكلت تحركات) محط أنظار العديد من المتتبعين والمنتخبين والجمعويين والاقتصاديين، حيث يشهد له جل المجتمعين معه بالكفاءة والرزانة الكبيرة في معالجة المشاكل التي يشرف عليها.

وساهم العلمي خلال فترة اشتغاله بولاية الجهة، في مواكبة الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية لسنة 2021، وإخراج 3 تصاميم تهيئة لمقاطعات بني مكادة ومغوغة والسواني، ومشروع إعادة هيكلة جماعة اكزناية، وإعادة هيكلة المدينة القديمة لطنجة، وإنجاج استضافة مباريات كأس العالم للأندية ومباريات المنتخب المغربي، وافتتاح مركب الفنون بملاباطا، ومواكبة افتتاح المستشفى الجامعي لاكزناية وكلية الطب والصيدلة، بالإضافة إلى ربط سدود جهة الشمال فيما بعضها لضمان الحفاظ على الماء الشروب بمدينة طنجة، واستكمال تنزيل مشاريغ طنجة الكبرى، والإشراف على مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتنزيل مشروع سقي المناطق الخضراء بالمياه المعالجة، وغيرها من المشاريع الأخرى التي يكلف بها.

و ساهمت توجيهات الكاتب العام لمعاونيه و أعوانه و التنسيق معهم من خلال اجتماعات يومية، في توحيد خطط العمل و التركيز على القضايا المثيرة للجدل و التي تشكل معاناة للساكنة.

ويعتبر الإشراف الفعلي للكاتب العام المعني على عدد من الملفات التي اشتغل عليها، نقطة قوة عمل الرجل بالإضافة إلى قربه من المواطنين، وتجاوبه مع الصحفيين والجمعويين والهيئات المهنية.

واختار الحبيب العلمي خطابا توعويا في آن وحازما في آن آخر، مع اقتراح الحلول والميكانيزمات المواتية لمعالجة المشاكل التي تواجهه في عمله ككاتب عام لثاني أكير قطب اقتصادي بالمغرب.

وتقول مصادر اشتغلت مع الكاتب العام في عدد من الاجتماعات، أن المعني بالأمر يتميز بحس عال من المهنية والتكوين والتجربة الإدارية التي اكتسبها طيلة فترة عمله بالإدارة الترابية، حيث اشتغل بصمت دون ضجيج الكاميرات ودون بهرجة.

لحبيب العلمي ذو تكوين علمي وتجربة ادارية، سبق له الاشتغال بكل من مكناس ووجدة وانتقل بعدها لولاية طنجة تطوان الحسيمة سنة 2022 ككاتب عام، قبل التحاقه وتعيينه بجهة درعة تافيلالت بذات المنصب.

 الحبيب العملي، هو خريج السلك الخاص للإدارة الترابية، وشغل عدة مناصب كبيرة على  المستوى الوطني، أبرزها قائد بإقليم الخنيفرة، إلى الكتابة العامة بعمالة مكناس، وكاتب عام بولاية جهة الشرق رفقة الوالي مهيدية، وفي نفس المنصب بولاية الرباط سلا، على أن يتم جلبه من طرف مهيدية يوم 22 غشت سنة 2019 لتقلد منصب الكاتب العام لولاية جهة الشمال حيث ظل في هذا المنصب إلى غاية 19 شتنبر 2024.
وانتقل الكاتب العام السابق لولاية جهة الشمال الذي انتقل لشغل نفس المنصب بولاية جهة درعة تافيلالت، ليستمر في تقلد المناصب الكبيرة على مستوى الإدارة الترابية لوزارة الداخلية، حيث يرشجه العدد من المتتبيعن لتقلد مناصب عليا داخل أجهزة الدولة نظرا للكفاءة التي يتمتع بها.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق