سلايدر الرئيسيةمجتمع

تسليم هبات ملكية لشرفاء ومنتسبي عدد من الزوايا بوزان وشفشاون والعرائش

أشرفت لجنة ملكية، اليوم الأربعاء، على تسليم هبات ملكية لشرفاء ومنتسبي وحفظة كتاب الله بعدد من الزوايا بكل من وزان وشفشاون والعرائش بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لوفاة الحسن الثاني.

ففي مدينة وزان، قامت اللجنة الملكية، التي ترأسها المكلف بمهمة في الحجابة الملكية سعد الدين سميج، بتسليم هبة ملكية لشرفاء زاوية مولاي عبد الله الشريف وضريح مولاي التهامي، وذلك خلال حفل ديني تميز بحضور عامل الإقليم، مهدي شلبي، وعدد من الشخصيات والمسؤولين المدنيين والعسكريين.

إثر ذلك انتقلت اللجنة الملكية إلى مدينة شفشاون، حيث سلمت هبة ملكية إلى القيمين على الزاوية الشقورية خلال حفل ديني تميز بحضور عامل الإقليم، محمد علمي ودان، وعدد من الشخصيات والمسؤولين المحليين مدنيين وعسكريين وممثلي المجلس العلمي المحلي.

أما بضريح مولاي عبد السلام بنمشيش، بجماعة تزروت بإقليم العرائش، فقد سلمت اللجنة الملكية الهبة إلى المندوب الإقليمي لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، نيابة عن حفظة القرآن الكريم ومنتسبي مولاي عبد السلام بنمشيش، خلال حفل ديني عرف حضور عامل الإقليم، العالمين بوعاصم، والسلطات المحلية والأمنية والمنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية.

وتم بهذه المناسبة تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، كما ألقى القيمون على هذه الزوايا كلمات أعربوا خلالها عن عميق الشكر والامتنان لهذه الالتفاتة المولوية الكريمة لأمير المؤمنين الملك محمد السادس، وما لها من دلالة قوية على العناية التي يوليها جلالته للقطاعات الدينية والقائمين عليها، مجددين التعبير عن آيات الولاء والإخلاص والتشبث بالعرش العلوي المجيد.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق