سلايدر الرئيسيةسياسة

اتحاد المنعشين العقاريين بطنجة يدافع عن الوالي التازي.. ويرفض تمطيط مهنة “الإنعاش العقاري”

دافعت جمعية اتحاد المنعشين العقاريين بطنجة، عن يونس التازي والي جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وقالت الجمعية، إن الوالي التازي عقد مع اتحاد المنعشين العقاريين بطنجة، اجتماعين خلال السنة الجارية، وقد مرت أشغالهما في جو من الوضوح والصراحة والثقة المتبادلة، حيث لامسنا فيه المسؤول الحريص على تطبيق القوانين المتعلقة بالبناء والتعمير، وفق مبدأ لكل ذي حق حقه، سواء كان طرفا خاصا أو مجالا عاما.

وأضاف بلاغ للجمعية، توصل “شمالي” بنسخة منه، على أن والي الجهة يؤكد  على احترام مبدأ الحكامة والفاعلية والمرونة في تطبيق القانون، وحث المصالح المعنية على تكريسه خلال المرحلة التي يتولى فيها تدبير المسؤولية، حيث خلف لدى أعضاء جمعية اتحاد المنعشين العقاريين، اطمئنانا وارتياحا كبيرا، لأنه سيحد من مظاهر الفوضى التعميرية من جهة، والتعسف في القرارات من جهة ثانية.

وتابع البلاغ ذاتع، أنه “فيما يخص مطالب أو مقترحات أو حتى مؤاخذات أو ملاحظات على إشكالات أو إكراهات معينة في حال وجودها، فإن جمعية اتحاد المنعشين العقاريين بطنجة، هي المتحدث الرسمي باسم الأعضاء والمنتسبين إليها، حيث لا تتردد في التواصل المباشر مع المصالح الإدارية المعنية، كلما تتطلب الأمر ذلك قصد تسوية ما يمكن تسويته وفق احترام تام للمساطر والمقتضيات القانونية”.

ولاحظت الجمعية من ناحية أخرى، استعمال بعض المقالات الصحفية بشكل غير مقصود، “منعش عقاري” على أي شخص التحق بمجال التجارة في العقارات، مما يؤدي إلى التعميم والخلط لدى عموم المواطنين، في حين أن المنعش العقاري هو الذي يزاول مهنة الإنعاش العقاري بشكل دائم، ويساهم في القيمة المضافة لقطاع البناء والتعمير والنهوض بالتنمية عبر خلق فرص الشغل، وإحداث دينامية في مختلف الصناعات المرتبطة بالقطاع.

وختم البلاغ، “نحن هنا، إذ لا ندعي أن القطاع ليس خاليا من بعض الشوائب التي قد تكون مسجلة في سياق وظرفية معينة، إلا أننا نؤكد أن تلك التجاوزات التي قد تسجل في بعض الحالات تبقى معزولة لا ينبغي تعميمها”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق