ثقافة وفنسلايدر الرئيسية

مدينة الحسيمة تحتضن الدورة الأولى من مهرجان نسائم التراث

تحتضن مدينة الحسيمة ، من 24 إلى 26 غشت الجاري، بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن، الدورة الأولى لمهرجان نسائم التراث، الذي يروم تسليط الضوء على التراث الغني الذي تزخر به المنطقة .

وييتضمن برنامج مهرجان نسائم التراث ، المنظم من طرف جمعية الريف للسينما والتنشيط الثقافي و العمل الاجتماعي بالحسيمة بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، ندوات فكرية يؤطرها ثلة من المثقفين والمسؤولين في مختلف المجالات، وكذا إقامة عروض موسيقية، وأنشطة وفعاليات متنوعة في فضاءات المدينة.

وسيشهد اليوم الأول من التظاهرة الثقافية، تقديم ندوة فكرية حول التراث المادي واللامادي لإقليم الحسيمة: رهانات الحماية القانونية وتحديات التثمين السياحي، يؤطرها كل من المدير

الإقليمي للثقافة أحمد أشرقي، والمندوب الإقليمي للسياحة عبد العالي الرحماني، والصحافي خالد الزيتوني.

كما سيعرف اليوم الثاني من المهرجان زيارة لمواقع أثرية لإقليم الحسيمة، بما في ذلك قلعة طوريس الأثرية ببني بوفراح ، وقصبة سنادة التاريخية، وقرية الصناع التقليديين بالرواضي، بالموازاة مع ذلك ستنظم ندوة حول موضوع” تشجيع السياحة القروية ..رهين بالمآثر التاريخية: قلعة طوريس وقصبة سنادة أنموذجا”.

فيما سيعرف اليوم الختامي من التظاهرة تنظيم فقرات موسيقية يحييها فنانون محليون ، من بينهم الفنانة صابرينا، فضلا عن فقرات فولكلورية وأخرى تكريمية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق