آخر

استعدادات لانطلاق الدورة الرابعة من مهرجان أنجرة للتراث

تحت  شعار  “التراث  الأنجري  موروث  مغربي  وامتداد  متوسطي “،  تنطلق  فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان أنجرة للتراث في الفترة م ن 23 إلى 25 غشت 2024 بمركز  “خميس  أنجرة”.

ويأتي  تنظيم  هذه  الدورة  المتميزة  في  إطار  تخليد  الذكرى  الخامسة والعشرين  لتربع  الملك  محمد  السادس   على  عرش  المملكة  المغربية،  تأكيدا على التزام مؤسسة مهرجان أنجرة للتراث المحتضنة وشركائها المحليين، الجماعيين والإقليميين،  بالحفاظ  على  التراث  الأنجري  الجبلي،  الذي  يعكس  عمق  الهوية  الثقافية للمنطقة.

وسيُُستهل المهرجان بكرنفال تراثي يُُبرز غنى وتنوع التراث الثقافي للمنطقة،  يتبعه افتتاح  معرض  للمنتوجات  المجالية  بمشاركة  تعاونيات  من  مختلف  القرى  والمناطق المجاورة.

وستتواصل  الفعاليات  في  اليوم  الثاني  بندوة  فكرية  متميزة  تناقش  “دور  المرأة القروية في تعزيز المؤشر الاقتصادي بالجماعة “،  بمشاركة نخبة من الباحثين والأساتذة والفاعلين السياسيين والجمعويين،  تليها سهرة فنية تحييها فرق تراثية محلية.

وستختتم فعاليات المهرجان في اليوم الثالث ببرامج ترفيهية للأطفال،  تليها أمسية شعرية وفنية تختزل ملامح الجمال الأدبي والموسيقي.

ويأتي هذا المهرجان كتجسيد حي لتطلعات سكان المنطقة ورغبتهم في الحفاظ على  تراثهم  العريق  وتعزيز  نهضة  الجماعة  الترابية.

وبهذه  التظاهرة  الثقافية  والفنية،  يسعى منظمو مهرجان أنجر ة للتراث إلى ترسيخ الهوية الثقافية للمنطقة وتعزيز الروابط  الاجتماعية بين مختلف مكونات المجتمع،  مؤكدين على أهمية المحافظ ة على التراث كرافد للتنمية المستدامة.

ويعد هذا المهرجان فرصة فريدة لاستعراض غنى الموروث المحلي وتسليط  الضوء  على  إبدا ع  وابتكار  التعاونيات  المشاركة،  ليظل  التراث  الأنجري  حيا  في وجدان الأجيال المتعاقبة ومصدر إلهام للفن والثقافة في المغرب.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق