سلايدر الرئيسيةمجتمع

محام ومستشار جماعي باكزناية يشتكي للوكيل العام للملك بطنجة من “محاولة القتل”

تقدَّم المستشار الجماعي باكزناية والمحامي زكرياء بنموسى الروضاني، بشكاية إلى الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بطنجة بخصوص تعرضه لمحاولة القتل بالضرب والجرح باستخدام الأسلحة البيضاء (السيوف).
وحسب نص الشكاية، التي توصل “شمالي” بنسخة منها، فإن المحامي يؤكد أن الحادثة وقعت يوم الجمعة 19 يوليوز الجاري، حوالي الساعة الحادية عشرة ليلاً، وذلك بعد مغادرته  أحد المحلات التجارية في منطقة اكزناية، حيث فوجئ بشخصين، أحدهما ملثم، يحملان أسلحة بيضاء من الحجم الكبير (السيوف)، متجهين نحوه بسرعة ودون أي مقدمات قام أحد المعتدين بتوجيه سيفه مباشرة إلى رقبة الضحية وكأنه يعتزم قطع رأسه، ولكن زكرياء تراجع بسرعة إلى الوراء، مما أدى إلى سقوطه أرضًا.
وأضاف المشتكي، أنه “على الرغم من ذلك، قام بسرعة محاولاً طلب النجدة، بينما كان المعتديان يطاردانه مهددين إياه بالقتل والاختطاف، إضافة إلى استخدام عبارات السب والشتم”.
وأثناء الاعتداء، شدد المعني بالأمر أنه تعرف على أحد المعتدين، الذي كان مكشوف الوجه، وأكد الحاضرون في موقع الحادثة أن هذا الشخص له سوابق قضائية كثيرة وهو مبحوث عنه من قبل السلطات.
ويعمل زكرياء بنموسى الروضاني، كمحامٍ ومستشار وكاتب المجلس بالجماعة، الأمر الذي زاد من شكوك المعني بالأمر، بأن الهجوم لم يكن بدافع السرقة أو العشوائية، بل كان محاولة للانتقام وتصفية حسابات قديم.
وقدم  زكرياء شهادة طبية مدة العجز 22 يوم مرفقة بالصور توثق الإصابات التي تعرض لها إلى النيابة العامة، كدليل على حجم الأذى الذي لحق به جراء هذا الاعتداء.
وطالب زكرياء بنموسى الروضاني بالقبض الفوري على المعتدين من بينهم الملقب ب”الكيوي”، ومتابعتهم من أجل محاولة القتل بالضرب والجرح بواسطة الأسلحة البيضاء مع التهديد بالقتل والاختطاف مع السب والشتم، وذلك طبقا لفصول المتابعة من القانون الجنائي المغربي وتطبيق القانون في حق كل من ثبت تورطه في هذه الأفعال الإجرامية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق