سلايدر الرئيسيةملاعب

الاتحاد الإسباني يعلن عن ملاعبه المخصصة لمباريات مونديال 2030.. وفالنسيا ترفض الإقصاء

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن الملاعب المخصصة لمباريات بطولة كأس العالم 2030، التي ستستضيفها إسبانيا والبرتغال والمغرب، بالإضافة إلى الملاعب الفرعية.

وقال الاتحاد الإسباني في بيانه: “سيكون لإسبانيا 11 ملعبًا، و6 للمغرب و3 للبرتغال، بما يتوافق مع لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) الخاصة بتقديم 20 ملعبًا كحد أقصى”.

وأشار إلى أنه كان يسعى لزيادة السعة إلى 13 ملعبًا، ولكن اتحادي المغربي والبرتغال رفضا هذا المقترح.

ونوه الاتحاد الإسباني باقتراحه 45 ملعبًا فرعيًا، بالإضافة إلى المدن التي ستستضيف مونديال 2030.

وتشمل ملاعب إسبانيا كلًا من أنويتا، وكامب نو، وجران كناريا، ولا كارتوجا، ولا روزاليدا، وواندا متروبوليتانو، ونيو روماريدا، وريازور، وسان ماميس، وسانتياجو برنابيو، وكورنيلا إل برات.

واختتم الاتحاد الإسباني بيانه: “نود أن نشكر جميع المؤسسات التي شاركت في هذه العملية (الاتحادات الإقليمية والحكومة والمناطق الذاتية والمجالس ومجالس المدن والأندية والموظفين) على العمل المنجز خلال هذه الأشهر”.

في السياق ذاته، عبر نادي فالنسيا لكرة القدم عن آسفه، من استثناء الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم فالنسيا ونو ميستالا كمكان لاستضافة كأس العالم 2030 المقبلة.

وحسب بلاغ للنادي، فإن الإجراء المتخذ اليوم بعد أن أبلغ النادي عن قبول الشروط في 28 يونيو، وخاصة بعد الحصول على رخصة بناء نو ميستالا التي تفكر في المواعيد النهائية للبناء التي تلبي بشكل كبير المتطلبات المؤقتة التي وضعها الفيفا للترشيحات لاستضافة كأس العالم.

وأكد البلاغ، أنه يأمل ألا يكون القرار المعروف اليوم نهائيا، وأن يتم إعادة النظر فيه، وبالتالي، لن يرتكب مثل هذا الظلم الكبير مع مدينة مرتبطة دائما بالرياضة من الدرجة الأولى ومعترف بها في جميع أنحاء العالم لمنافستها التنظيمية الناجحة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق