تطوانسلايدر الرئيسيةكوكتيل

فضيحة بيئية بتطوان.. تقليم أشجار مزهرة بطريقة عشوائية ومطالبة لتدخل العامل لمحاسبة المتورطين

استنكر سكان شارع الجولان بتطوان ماقمت به الشركة المكلفة بصيانة المناطق الخضراء ، حيث قامت بعملية تقليم عشوائية لأشجار الكليستيمون.

وحسب شكايات لعدد من الساكنة،  فإن الأشجار التي كانت تزين الشارع وتمنحه جمالية خاصة، تعرضت لتقطيع غير مهني وعبثي، مما أدى إلى تشويه المنظر العام للشارع.

وقال السكان في شكايتهم إن هذا التصرف يعكس غياب الكفاءة والمهنية لدى الشركة المسؤولة، مشيرين إلى أن مدينة تطوان معروفة بأناقتها واخضرارها، لا تستحق هذا الإهمال الذي يجعل من شوارعها أضحوكة، حيث كان بالإمكان الشركة تنفيذ عملية تقليم سليمة تحافظ على صحة الأشجار وجمالها، بدلاً من تدميرها بهذه الطريقة العشوائية.

وحمل السكان مسؤولية ما وقع في أشجار شارع الجولان بتطوان للمكتب التقني الخاص بالجماعة والمكتب التقني الخاص بعمالة تطوان اللذان يشرفان على المناطق الخضراء وتتبعها، وأن المجزرة التي وقعت في حق الأشجار المذكورة يدتؤكد عدم خضوع الشركة للمراقبة أو مساءلة من طرف المكتتبين المذكورين أعلاه.

وطالب السكان من عامل عمالة تطوان بفتح تحقيق عاجل وشامل لمحاسبة المسؤولين عن هذه الكارثة البيئية، وضمان عدم تكرارها مستقبلاً.

ودعا السكان الجماعة و عمالة تطوان إلى تعزيز الرقابة على الشركات المكلفة بصيانة المناطق الخضراء، وضمان التزامها بالمعايير المهنية الصارمة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق