اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

شركة GNV للنقل البحري تتسبب في معاناة الجالية المغربية بعد إلغاء رحلاتهم البحرية.. وبرلمانيون يدخلون على الخط

يعاني أبناء الجالية المغربية المقيمة بأوروبا بعد إلغاء رحلاتهم البحرية، وذلك مع حلول فصل الصيف من كل سنة، حيث يستعد مغاربة العالم للعودة إلى أرض الوطن من أجل قضاء عطلتهم وسط عائلاتهم وأصدقائهم.

وحسب سؤال تقدمت به البرلمانية عائشة الكرجي عن الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية، فإن كل عملية عبور، تجد الجالية المغربية المقيمة بالخارج نفسها عرضة إلى بعض المشاكل، أهمها ما وقع للعديد من أفراد الجالية بأوروبا، حيث تفاجأ الكثير منهم بإلغاء رحلاتهم من طرف شركة الملاحة الإيطالية “GNV” من دون تقديم أي تفسير لهذا الإلغاء أو مبررات أو حلول بديلة.

وقالت البرلمانية في سؤاله الموجه لوزير النقل واللوجستيك، إن “هناك من قاموا بحجز رحلاتهم قبل شهور، ولم يتم إخبارهم بإلغاء الرحلة حتى بقيت أيام قليلة على الموعد المقرر السفر فيه”.

وأشارت البرلمانية، إلى أن هذا الإلغاء ليست المرة الأولى التي تلغي فيها هذه الشركة (GNV)، بل سبق وأن ألغت العديد من الرحلات في ظرف وجيز مما يشكل إكراهات ومشاكل لأبناء الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، خاصة وأن أغلبهم تكون لديهم إجازة عمل محدودة.

وساءلت النائبة البرلمانية، الوزير عن الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي اتخذتموها من أجل تصويب هذه الاختلالات والتي أصبح ضحيتها العديد من أبناء الجالية المغربية المقيمة بأوروبا، وخاصة الجالية المقيمة بإسبانيا، فرنسا وإيطاليا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق