وزارة الداخلية توفد لجنتي تفتيش “للتحقيق” مع رئيس دائرة بعمالة طنجة أصيلة

(الصورة: على اليمين الوالي التازي-على اليسار رئيس قسم الشوؤن الداخلية)
قرر يونس التازي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، توقيف رئيس دائرة أصيلة (م،ع) من مهامه، على إثر التحقيق في مخالفات قام بها الأخير على مستوى المهام التي تقلدها.
وحسب المعلومات التي تحصل عليها “شمالي”، فقد حلت مؤخرا لجنتي تفتيش من وزارة الداخلية (المفتشية العامة للإدارة الترابية والمديرية العامة للشؤون الداخلية)، بمقر ولاية جهة الشمال بمدينة طنجة للاستماع والتحقيق مع رئيس دائرة أصيلة.
وحسب المصادر ذاتها، فإن رئيس الدائرة الذي سبق أن شغل منصب قائد قصر المجاز (إقليم الفحص أنجرة) ورئيس دائرة طنجة في عهد الوالي مهيدية، يتم الاستماع له بخصوص عدد من المخالفات المهنية التي قام بها في هذه المناصب التي تقلدها، بعد رفع تقارير سوداء من المسؤول الجديد عن قسم الشؤون الداخلية بولاية الجهة.
وأضافت المصادر، أن رئيس قسم الشؤون الداخلية محمد بنعيسى، كلف قائد أحد الغربية بمهام رئيس الدائرة الموقوف، إلى حين تعيين رئيس دائرة جديد على مستوى الدائرة التي التي تتبع لها جماعات سيدي اليماني والساحل الشمالي وأحد الغربية وأقواش برييش.
وسبق أن توقع موقع “شمالي”، أن يحرك رئيس قسم الشؤون الداخلية الجديد لطنجة، عدد من الملفات المتعلقة بمهامه داخل العمالة، بعد وضع الثقة فيه من وزارة الداخلية لشغل منصب رئاسة قسم الشؤون الداخلية بثاني قطب اقتصادي على المستوى الوطني.
وتقول مصادر مقربة، إن رئيس الدائرة الموقوف كان يعد الفتى المدلل للوالي مهيدية، الأمر الذي جعل الأخير يرقيه من قائد بقيادة القصر المجاز إلى رئيس دائرة طنجة، إلا أنه بقدوم الوالي التازي برفقة رئيس قسم الشؤون الداخلية محمد بنعيسى، تم نقل رئيس الدائرة المعني مؤخراً من رئاسة دائرة طنجة التي تتبع عدة جماعات في مقدمتها جماعة العوامة والزينات التي تحتضن مشاريع مدينة محمد السادس طنجة تيك والمنزلة ودار الشاوي وحجر النحل، إلى رئاسة دائرة أصيلة.
ويرتقب أن يفتح مسؤولو الولاية الجدد، عدد من ملفات رجال السلطة بعمالة طنجة أصيلة المشتبه في تورطهم في عدد من الخروقات المهنية.

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى