اقتصادسلايدر الرئيسية

نقابة تدين بشدة قرارات الطرد التعسفي في حق عاملات شركة مملوكة لبرلماني من طنجة

عبر المكتب الجهوي للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن إدانته الشديدة لقرارات الطرد التعسفي والمضايقات التي تتعرض لها عاملات شركة نوفاكو فايشن بطنجة مملوكة للبرلماني عادل الدفوف.

وأعلن المكتب عن تضامنه اللامشروط مع عاملات شركة نوفاكوفايشن المطرودات طردا تعسفيا من عملهن، مؤكدين على الدعم التام لنضالاتهن المشروعة ضد الاستبداد والاستغلال السياسي المشبوه.

وطالبت القطاعات الحكومية المعنية بالملف بجهتنا إلى التدخل العاجل لفرض تطبيق القانون وحث صاحب الشركة على ضرورة إحترام الحريات وحقوق العاملين والعاملات بالشركة والتراجع عن قرارات الطرد التعسفي ، معبرين عن شجبهم لقرارات الطرد التعسفي في حق عاملات الشركة وإدنتنا للممارسات السلطوية الاستبدادية لمسؤولي الشركة مع تحميلنا إدارة الشركة تبعات الاحتقان جراء القرار هذا الإجراء الأرعن.

ودعم المكتب كل الخطوات النضالية التي سيتخذها المكتب النقابي في أفق رد الاعتبار وضمان كرامة الطبقة العاملة بالشركة والحق في الرجوع إلى العمل

وتابع المكتب، الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بالجهة مع تركيزه الخاص على ملف الحريات والحقوق النقابية في العديد من شركات القطاع الخاص بتراب الجهة و متابعته لمسلسل سياسات الحكومة الحالية وإمعانها في ضرب القدرة الشرائية لعموم الطبقة العاملة بالجهة من خلال الزيادات المتتالية في الأسعار والتي تؤدي حتما إلى مزيد من الاحتقان والسخط لدى فئات عريضة من الطبقة العاملة ، التي تدفع دفعا إلى دائرة الفقر والهشاشة.

وأضاف البلاغ، أن المكتب بعد وقوفه على الممارسات السلطوية والاستبدادية لمسؤولي شركة نوفا كوفايشن – في حق بعض عاملات الشركة وإقدامها على طردهن طردا تعسفيا بدون سابق إنذار ورفض مسؤولي الشركة الحضور لكل جولات الحوار التي تشرف عليها المديرية الجهوية لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاومة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق