سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

والي جهة طنجة يُخير المنعشين العقاريين بين طلب التعويض المالي أو تقديم أراضيهم كهبة لسد الخصاص في المدارس

اجتمع يونس التازي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، مؤخراً ، مع عدد من المنعشين العقاريين بمدينة طنجة المالكين لأغلب العقارات بالمدينة.

وحسب مصادر حضرت اللقاء، فإن الاجتماع الذي حضره مدير المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ومديرة الوكالة الحضرية لطنجة، ورئيس المنعشين العقاريين بطنجة ، وعدد من المنعشين العقاريين والمسؤولين الآخرين، انصب حول إيجاد حلول مستعجلة من أجل توفير عقارات لإحداث مدارس بعدد من مناطق المدينة.

وأضاف المصدر، أن الوالي التازي اتفق مع المنعشين العقاريين على تسريع عملية حيازة الأراضي المعنية بمناطق طنجة البالية وسيدي حساين ومناطق في اكزناية وبني مكادة، من أجل بدء عملية بناء المدارس العمومية للاستفادة منها في الموسم الدراسي القادم، نظرا للهجرة الكبيرة نحو طنجة والضواحي.

وأكد المصدر ذاته، أن الوالي اتفق مع المنعشين العقاريين المالكين للأراضي، على أن تتم مسطرة نزع الملكية بالتوازي مع عملية بناء المدراس، على أن يبقى للمنعشين العقاريين الحرية في طلب التعويض المالي من المصالح المختصة أو تقديم الأراضي كهبة يؤجرون عليها عند الله، حسب تعبير الوالي التازي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق