سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةمجتمع

تحاليل جديدة تثبت أن الشواطئ التابعة لمدينة طنجة كلها صالحة للسباحة

أعلن المختبر الوطني التابع لقطاع التنمية المستدامة، عن تحديث جديد بخصوص نتائج التحاليل المجراة على جودة مياه الاستحمام.

وصنفت النشرة الجديدة بتاريخ 25 يونيو 2024، خمس شواطئ تابعة بمدينة طنجة مطابقة وصالحة للسباحة.

وحين المختبر نتائجه، من خلال تصنيف شواطئ الأميرالات (بلايا بلانكا)، طنجة المدينة، جبلية 3، سيدي قاسم, كشواطئ صالحة للسباحة، بعد أن صنفهم تقرير صادر عن وزارة التنمية المستدامة والانتقال الطاقي، في وقت سابق ، كشواطئ غير صالحة .

وبخصوص تتبع جودة مياه الاستحمام لموسم الصيف الحالي، فقد وضع قطاع التنمية المستدامة ثلاث آليات، تشمل الاستعلام إلكترونيا عن التقارير المتعلقة بمراقبة جودة مياه الاستحمام والرمال علىىموقع (https://labo.environnement.gov.ma).

ويتعلق الأمر، كذلك، بإصدار نشرات منتظمة حول جودة مياه الاستحمام على جميع الشواطئ كل 15 يوما وإتاحتها لمدبري الشواطئ عبر منصة رقمية من أجل عرضها على مواقع الشاطئ كمعلومات متاحة للزوار والمصطافين، فضلا عن اتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة في حالة عدم الالتزام بالجودة.

أما الآلية الثالثة، فتهم تطبيق “Iplages” لإعلام العموم بشكل آني، ونشر نتائج الرصد بشكل منتظم، وتوفير جميع المعلومات المفيدة عن حالة الشواطئ ومطابقتها للمعايير الخاصة بجودة مياه الاستحمام، وكذا جودة الرمال.

وسجل البلاغ أن الوزارة تصدر سنويا نتائج تقارير حملات مراقبة جودة مياه الاستحمام وجودة الرمال، لافتا إلى أن هذه الأدوات تتيح لعامة الناس والزوار المصطافين والجماعات المحلية اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحسين نوعية مياه الاستحمام على المديين القصير والمتوسط، وخاصة على مستوى الشواطئ المعلن عنها غير مطابقة للمعايير.

وللمزيد من المعلومات الفورية عن جودة ومطابقة الشواطئ (مياه الاستحمام) لموسم صيف 2024، تدعو الوزارة المصطافين إلى الولوج إلى تطبيق”Iplages ” القابل للتنزيل على نظامي أندرويد (Android) وإيوس (IOS) أو الموقع الإلكتروني (https://labo.environnement.gov.ma).

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق