سلايدر الرئيسيةكوكتيل

جهة طنجة-تطوان-الحسيمة : انطلاق المرحلة الثانية من تتبع الأداء لتطوير المقاربات البيداغوجية بالتعليم الابتدائي

انطلقت أمس الاثنين، بالمؤسسات التعليمية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، المرحلة الثانية من عملية تتبع الأداء بهدف تطوير المقاربات البيداغوجية بالتعليم الابتدائي.

وأبرزت الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم بطنجة تطوان الحسيمة أن هذه العملية، التي أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن إطلاقها إلى غاية 2 يوليوز المقبل، تشمل عينة عشوائية مكونة من 26 مؤسسة تعليمية على صعيد الجهة، من بينها 18 مؤسسة رائدة.

كما تروم هذه العملية إجراء قياس موضوعي ومنتظم لتطور تعلمات التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية للوقوف على أثر اعتماد مختلف هذه التدابير في أفق تطويرها وتحسين شروط أجرأتها.

وتندرج العملية، التي تأتي انسجاما مع الأهداف الاستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026 “من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع”، في سياق تنزيل وتوسيع نموذج “مؤسسات الريادة”، مع الأخذ بعين الاعتبار الأهمية القصوى التي تكتسيها محطات تتبع الأداء في سيرورة تطوير التدابير التدخلية وتحسين التعلمات والمردودية التربوية.

ويذكر أنه استعدادا لإنجاز هذه العملية وفق التدابير والإجراءات التنظيمية وكذا البرمجة المعلنة في هذا الشأن من طرف الوزارة، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الجمعة الماضي، دورة تكوينية استهدفت 90 إطارا في التوجيه التربوي كمكلفين بعملية تمرير الروائز لفائدة 2191 تلميذة وتلميذا.

كما سهرت الأكاديمية على طبع العدة الموحدة الخاصة بكافة العمليات المرتبطة لتتبع الأداء، ووضعها رهن إشارة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية المعنية.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق