ثقافة وفنسلايدر الرئيسيةشفشاون

شفشاون تستعد لاحتضان الدورة 12 من المعرض الجهوي للكتاب

تحتضن مدينة شفشاون ، من 27 يونيو الجاري الى 4 من يوليوز المقبل ، الدورة 12 من المعرض الجهوي للكتاب ،دورة الشاعر المخضرم عبد الكريم الطبال .

ويروم المعرض الجهوي للكتاب ،الذي تجري فعالياته بساحة بئر انزران تحت شعار “شفشاون: مدارات التاريخ والإبداع ” ،دعم صناعة الكتاب جهويا ووطنيا وتعزيز الفعل الثقافي في مختلف تمظهراته ، من خلال تنظيم اللقاءات الأدبية والندوات والمحاضرات وقراءات وتوقيعات المؤلفات النثرية والشعرية بمشاركة مبدعين بارزين .

وسيضم المعرض أروقة لعرض الكتب والمنشورات وفضاءات للقاء مع الأدباء ، وكذا لقاءات مع كتاب لتقديم وتوقيع إصداراتهم الجديدة، والاحتفاء برموز أدبية لها بصمة ثقافية خاصة على الصعيد الوطني والتي أثرت بمؤلافاتها المختلفة الخزانة الأدبية والعلمية المغربية والعربية .

وتشارك في المعرض الجهوي ، المنظم بتنسيق بين المديرية الجهوية للثقافة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعمالة اقليم شفشاون وجماعة شفشاون ، والذي يروم أيضا مواكبة الطفرة الثقافية التي تعرفها الجهة الشمالية من المملكة وتعزيز المشهد الثقافي المرجعي بالمنطقة ، دور النشر والطباعة وكتبيين ومؤسسات أكاديمية وتنظيمات مهنية وجمعيات ثقافية معنية بالشأن الثقافي عامة ،إضافة الى نخبة من المثقفين والمبدعين من كتاب وشعراء ونقاد، وباحثين من مختلف الأجيال .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق