سلايدر الرئيسيةمجتمع

هبات رياح قوية مع تطاير الغبار بعدد من أقاليم المملكة.. ووزارة التجهيز والماء تحذر

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بأنه يرتقب أن تشهد عدد من أقاليم المملكة، غدا الجمعة وبعد غد السبت، هبات رياح قوية (75 – 90 كيلومتر في الساعة) مع تطاير الغبار.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة “برتقالي”، أن هبات رياح قوية (من 75 إلى 85 كلم/س) مرتقبة بكل من ورزازات وزاكورة وطاطا وتنغير والرشيدية، وذلك ابتداء من الساعة الخامسة من بعد زوال يوم غد الجمعة إلى غاية الرابعة صباحا من يوم بعد غد السبت.

وأضاف المصدر أن هبات رياح قوية (من 80 إلى 90 كلم/س) ستهم كذلك أقاليم ميدلت وتاوريرت وجرسيف وبولمان وتنغير وزاكورة والرشيدية وفجيج وبركان وجرادة ووجدة – أنجاد، بعد غد السبت من الساعة العاشرة صباحا إلى السابعة مساء.

 

وأهابت وزارة التجهيز والماء بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة توخي المزيد من الحيطة والحذر على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع ﺗﻄﺎﻳﺮ ﺍﻟﻐﺒﺎﺭ بعدد من أقاليم المملكة ابتداء من يوم غد الجمعة وإلى غاية بعد غد السبت.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه “على إثر النشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، التي تتوقع هبوب رياح قوية مع ﺗﻄﺎﻳﺮ ﺍﻟﻐﺒﺎﺭ بأقاليم كل من ورزاﺯﺍﺕ وﺯﺍﻛﻮﺭﺓ وﻃﺎﻃﺎ وﺗﻨﻐﻴﺮ وميدلت وتاوريرت وﻛﺮﺳﻴﻒ وﺑﻮﻟﻤﺎﻥ وﻓﻜﻴﻚ وﺑﺮﻛﺎﻥ وﺟﺮﺍﺩﺓ ﻭﻭﺟﺪة-ﺃﻧﺠﺎﺩ، ابتداء من يوم غد الجمعة 14 يونيو 2024 وإلى غاية يوم السبت 15 يونيو 2024، فإن وزارة التجهيز والماء تهيب بجميع مستعملي الطرق والطرق السيارة إلى توخي المزيد من الحيطة والحذر نظرا لضعف الرؤية أو انعدامها في مثل هذه الأحوال الجوية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم الهاتفي لمركز الديمومة بالمديرية العامة للطرق (17 17 71 37 05) أو مركز الاتصال للطرق السيارة (50 50).

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق