سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

نقابة تستنكر الاعتداءات في حق عاملات وعمال شركة مملوكة لبرلماني من طنجة

عبر الاتحاد الإقليمي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، عن شجبه للاعتداء الذي كان ضحيته عاملات وعمال بشركة نوفاكو فايشن المملوكة للبرلماني عادل الدفوف، وما حصل لأربع نساء نقلن بسيارات الإسعاف في حالة حرجة إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

وحسب بلاغ للمكتب النقابي، فقد استمع المكتب إلى شهادة عمال وعاملات الشركة لما تعرضوا له صبيحة اليوم من اعتداءات همجية وصراخ وسباب بكلام بذيء من طرف إدارة الشركة بالإضافة إلى تهديد العمال والعاملات المنخرطين في الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالحرق والقتل من طرف أحد المسؤولين المباشرين للعمال.

وشرعت النقابة، في المتابعة القضائية للشخص الذي هدد العاملات بالحرق والقتل، مدينة تلكؤ إدارة الشركة في السماح بدخول سيارات الإسعاف ولولا حضور ممثلي السلطات الأمنية لما تم نقل المغمى عليهن إلى المستشفى.

ورفضت النقابة، للقرار المجحف الذي اتخذته إدارة الشركة في حق 28 عامل وعاملة وذلك بمطالبتهم بحضور جلسات استماع وبتلفيق اتهامات باطلة وارتكاب خطأ جسيم (من قبيل التوقف عن العمل بشكل مباغت واحتلال مواقع الإنتاج والتسبب في الفوضى والبلبلة).

وحملت النقابة، كامل المسؤولية لمدير الشركة لما قد يتعرض له العاملات والعمال من تعسفات وضغوطات قد تفضي إلى جزاءات تجهز على ما يتقاضونه من أجور هزيلة. 

وأمام هذا الوضع، أكدت النقابة تمسكها بالحوار كألية حضارية لفض النزاعات المهنية، مع استمرار المسلسل النضالي دفاعا عن الحقوق المشروعة للعاملات والعمال، داعية الجمعيات النسائية والمنظمات الحقوقية في مؤازرة عاملات شركة نوفاكو فايشن في محنتهن، والجهات المعنية بالتدخل العاجل إنصافا للعاملات والعمال.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق