اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

ب15 رحلة يومية.. شركة النقل البحري “بالیاریا BALEARIA” تُغري الجالية المغربية بالطعام الحلال وغرفة الصلاة بمناسبة “مرحبا 2024”

أعلنت  شركة النقل البحري الإسبانیة بالیاریا، أنها ستوفر 15 رحلة یومیة مع المملكة المغربیة خلال عملیة مرحبا 2024، حيث زادت الشركة عرضھا من المقاعد بنسبة %15 مع خدمات ملائمة للمسافرین المغاربة، مثل خدمة الھاتف باللغة العربیة والطعام الحلال وغرفة للصلاة.

وحسب بلاغ للشًركة،  فستقوم شركة النقل البحري، التي تعد معیارا للتنقل المستدام، بإجراء أربع خطوط یومیة بواسطة عبارة الغاز الطبیعي وھي طاقة أكثر نظافة تبدأ شركة النقل البحري الإسبانیة بالیاریا برامجھا الخاصة للنقل البحري ھذا الأسبوع لتلبیة الطلب المرتفع من الركاب خلال عملیة مرحبا التي تستمر من 13 یونیو إلى 15 شتنبر.

وتخطط الشركة لـتنظيم 15 رحلة یومیة إلى المملكة المغربیة وزیادة بنسبة ٪15 في المقاعد مقارنة بالعام الماضي على خطوطھا بین الجزیرة الخضراء وطنجة المتوسط، وبین موتریل وطنجة المتوسط، وبین ألمیریا والناظور.

وستقدم بالیاریا 12 رحلة یومیة إلى طنجة المتوسط من الجزیرة الخضراء بواسطة عبارتین وسفینة عالیة السرعة تبحر 24 ساعة في الیوم. بالإضافة إلى ذلك، لدیھا خط یربط مدینة طنجة بموتریل برحلة یومیة. من ناحیة أخرى، في تحافظ شركة النقل البحري على رحلتین یومیا إلى الناظور من میناء ألمیریا.

وقال المدیر العام لشركة بالیاریا، جورج بسول: “نحن متحمسون للغایة لبدء عملیة مرحبا الجدیدة، لأنھا لحظة خاصة للغایة لمسافرینا المغاربة ونرید تلبیة لتوقعاتھم من خلال جدول زمني مكثف وأسطول تنافسي وأفضل خدمة من حیث الموثوقیة والراحة”.

وأكد المدير العام، أن الطموح ھو “أن نكون مرة أخرى شركة النقل البحري التي تنقل أكبر عدد من المغاربة خلال عملیة مرحبا، كما حدث العام الماضي”. وفي سنة ،2023 قامت شركة النقل البحري بزیادة عدد الركاب بنسبة %30 خلال عملیة مرحبا التي تتركز فیھا %60 من رحلات العام بأكملھ مع المملكة المغربیة.

ولخدمة حركة المرور من أوروبا المتجھة إلى المملكة المغربیة، تمتلك شركة بالیاریا ست سفن مزودة بخدمات تتكیف مع الركاب.

ومن ھذا المنطلق، فإن مساعدي الركاب یتحدثون العربیة والفرنسیة، والسفن التي تغطي المسارات تقدم الطعام الحلال، وبھا غرف مخصصة للصلاة ومناطق لترفیه الأطفال. نقاط البیع على الطریق البري قامت بالیاریا بتوسیع فریق الخدمة الھاتفیة من خلال ضم المزید من المشغلین الناطقین باللغة العربیة للرد على الاستفسارات الھاتفیة. كما تمتلك الشركة شبكة تجاریة تضم 21 نقطة بیع على طول الطرق البریة في المغرب وإسبانیا، حیث یمكن للمسافرین، بالإضافة إلى شراء تذاكرھم، الاستفادة من مزایا العضویة في نادي بالیاریا.

وعززت بالیاریا فرق عملیات الموانئ ومكاتب التذاكر وأطقمھا بما یقرب من 200 شخص لتقدیم خدمة أفضل. ملیون مسافر عام 2023 قامت شركة النقل البحري الإسبان یة بالیاریا بنقل 950 ألف مسافر على خطوطھا الواصلة مع المملكة المغربیة في السنة المالیة ُترجم إلى ما ،2023 وھو ما یمثل زیادة بنسبة %28 مقارنة بعام ،2019 وھو العام السابق لفرض القیود على التنقل.

كل ھذا یقرب من %20 من إجمالي الركاب الذین یسافرون على الخطوط الدولیة توجھوا نحو المملكة المغربیة. فیما یتعلق بالبضــائع، قامت شــركة بالیاریا في عام 2023 بزیادة نقل البضــائع بنســبة ٪33 مقارنة بالعام الســابق ووصــلت إلى 150.000 شاحنة. شركة رائدة في مجال الاستدامة، ورائدة في مجال الغاز الطبیعي بالیاریا ھي شـركة شـحن رائدة في مجال الاسـتدامة بفضـل التزامھا بالتنقل الصـدیق للبیئة من أجل التقدم في عملیة إزالة الكربون.

ً یتم تطبیق ھذا الالتزام أیضـــا في المملكة المغربیة، حیث تقدم أربع خدمات یومیة بواســـطة واحدة من أكثر الســـفن كفاءة بیئیا في أســطولھا: العبارة نابولیس.

یتعلق الأمر بســفینة تعمل بمحركات مزدوجة؛ وھي تقنیة متعددة الاســتخدامات تســمح بالإبحار بأنواع ً مختلفة من الوقود، مثل الغاز الطبیعي حالیا أو المصادر المتجددة الخالیة من انبعاثات ثاني أكسید الكربون فى المستقبل.

تجدر الإشـارة إلى أن الشـركة ھي رائدة في اسـتخدام الغاز الطبیعي، حیث أنھ على الرغم من اعتباره طاقة انتقالیة إلا أنھ یسـمح لھا بتقلیل انبعاثات ثاني أكســید الكربون بنســبة %30 وأكســید النیتروز بنســبة %85 والكبریت وانبعاثات الجســیمات الملوثة بنســبة .%100 علاوة على ذلك، في عام 2023 ً ، ضـمت بالیاریا أیضـا عبارتان ذات الدفع الكھربائي وأصـبحت أول شـركة بحریة إسـبانیة تحصل على شھادة Europe Marine Green، وھو ختم یجعلھا شركة بحریة رائدة من حیث الاستدامة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق