العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةسياسة

الاتحاد الدستوري يحافظ على رئاسة مجلس جماعة ريصانة الشمالية بإقليم العرائش

حافظ حزب الاتحاد الدستوري، على رئاسة المجلس الجماعي لريصانة الشمالية، بعد أيام من قرار عمالة إقليم العرائش إقالة رئيس المجلس ومكتبه المسير.

وتمكن محمد عسو، من ضمان رئاسة مجلس جماعة ريصانة الشمالية لصالح الاتحاد الدستوري، ليخلف البرلماني والرئيس السابق المعتقل “عبد العزيز الودكي” على رأس الجماعة.

ويتكون المجلس الجماعي لريصانة الشمالية من 18 عضوا، أغلبهم من حزب الاتحاد الدستوري.

في السياق ذاته، قال مصدر مسؤول في حزب الحصان، إن حفاظ الحزب على رئاسة جماعة ريصانة الشمالية يعد إنجازا بالنظر للمعركة التي قام بها الحزب لمواجهة الخصوم السياسيين الذين تربصوا بمستشاري الحزب.

وأضاف المصدر ذاته، أن قيادة الحزب الجهوية برئاسة محمد الزموري، تابعت عن كثب جميع مراحل الاستعدادات لانتخابات الرئاسة والمكتب المسير، الأمر الذي توج بالحفاظ على رئاسة الجماعة.

وسبق أن قررت عمالة العرائش تفعيل مسطرة حل المكتب المسير لجماعة ريصانة الشمالية برئاسة البرلماني عبد العزيز الودكي (إقليم العرائش) وإعادة هيكلته وفق الضوابط والشكليات القانونية المعمول بها في هذا الجانب.

وأصدر عامل إقليم العرائش قرارا عامليا تحت رقم 2024/01 بتاريخ 22 مايو 2024، والذي يقضي بمعاينة انقطاع عبد العزيز الوادكي، البرلماني ورئيس مجلس الجماعة المذكورة عن مزاولة مهامه لمدة تجاوزت ستة أشهر، مما يجعله مقالا بحكم القانون من منصب الرئاسة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق