العرائش-القصر الكبيرسلايدر الرئيسيةكوكتيل

زيارة تفقدية لعامل إقليم العرائش تُسرع من إنجاز الشطر الأول للقطب الفلاحي بالزوادة

شهدت جماعة الزوادة يو الثلاثاء 28ماي 2024 زيارة تفقدية لعامل إقليم العرائش لمشروع القطب الفلاحي إلى جانب حضور رئيس جماعة الزوادة السيد بوسلهام المعتوقي و السيد الكاتب العام للعمالة ،و ممثلي المصالح الخارجية،وممثل شركة MedZ التابعة لمجموعة الإيداع والتدبير ،و الممثل الإقليمي عن RADEEL ، للوقوف عند نهاية الاشغال من حيث اللمسات الأخيرة المتعلقة بالبنيات التحتية ( ترصيف . الصرف الصحي .الإنارة .وانشاء مكاتب مجموعة من الادارات ذات الصلة …) ،ونتيجة الديناميكية السيد عامل الإقليم فقد أبدى سروره لوثيرة الاشغال المتسارعة و ورغبته في الانتقال للشطر الثاني باسرع وقت ممكن حيث امتدادات الزيارة على طول 50هكتار و الوقوف عند كل كبيرة و الصغيرة ،كما تفقد السيد عامل الإقليم نموذج لعمود الإنارة العمومية الذي ستشرع الجماعة في تثبته على طول 1km كلومتر على طول الطريق الرئيسية رقم 1، وذلك في اطار السلامة الطرقية و اعطاء جمالية لمدخل الجماعة المواكب لانجاز مشروع القطب الفلاحي.

ويعتبر سهل اللوكوس، منذ عقود من الزمن، من المناطق المغربية الرائدة في إنتاج الفواكه والخضروات التي تصدر منها نسبة مهمة. إلا أن مشروع القطب الفلاحي جاء ليرسي منصة صناعية تحويلية الفلاحية المحلية لضمان رفع القيمة المضافة المحلية، عبر تثمين الإنتاج الفلاحي وتحويله نحو التصدير ، وبالتالي استكمال سلسلة القيمة من الإنتاج إلى غاية التصنيع الفلاحي مما دفع بالعديد من الشركات في هذا المجال الى طلب الترخيص و الإقبال المتزايد للتوطين المئات من الشركات بالقطب الفلاحي للوكوس .

ويندرج هذا القطب الفلاحي ضمن برنامج 7 أقطاب فلاحية في 6 جهات، والتي تشكل دعامات تنزيل استراتيجية الجيل الأخضر 2020-2030. يمتد القطب الفلاحي اللوكوس، الذي يعتبر منصة للصناعات الغذائية، على مساحة إجمالية قدرها 150 هكتارا بغلاف مالي يناهز 457 مليون درهم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق