المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةمجتمع

حملة لمحاربة الباعوض والحشرات الضارة بعمالة المضيق الفنيدق

أشرف ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق صباح يوم الأربعاء 29 ماي 2024 بزيارة تفقدية للفرق التقنية المختلطة المكلفة بمحاربة الباعوض والحشرات الضارة بالنفوذ الترابي للعمالة.

ووقف عامل المضيق خلال هذه الزيارة، رفقة الكاتب العام للعمالة ومصالح حفظ الصحة والبيئة بولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وجماعة تطوان فضلا عن مصالح حفظ الصحة بالجماعات الترابية التابعة للعمالة والمديرية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية بالمضيق الفنيدق، على سير تنزيل الإجراءات الوقائية ضد حشرة الباعوض المندرجة ضمن برنامج تدبير الموسم الصيفي لهذه السنة.

ويهم برنامج محاربة الباعوض والحشرات الضارة معالجة مختلف البؤر السوداء والتحكم في أماكن انتشارها وتكاثرها علاوة على استعمال معدات متطورة تروم القضاء على هذه الحشرة والحد من انتشارها بعموم تراب العمالة وخاصة ببعض المروج المائية وعلى امتداد المجال الغابوي لتراب المضيق الفنيدق.

كما تشمل هذه العملية، التي يتم تنزيلها وفق مقاربة مندمجة بين مختلف الفاعلين وستستمر طيلة الموسم الصيفي، استعمال مروحية خاصة برش المبيدات وفق معايير دقيقة ومتحكم فيها، بإشراف مباشر من قبل متخصصين في الصحة والسلامة البيئية.

وفي سياق مواكبة مختلف التدخلات التقنية الخاصة بمحاربة الباعوض والحشرات الضارة، أعطى عامل المضيق الفنيدق توجيهاته للفرق التقنية بمواصلة العمل المشترك والتنسيق بين كافة المتدخلين قصد إنجاح هذا البرنامج، مشيرا إلى أهمية مضاعفة الجهود لضمان ظروف الصحة والسلامة لساكنة الجماعات الترابية بالمضيق الفنيدق ولكافة الزوار والمصطافين خلال الموسم الصيفي لهذه السنة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق