اقتصادتطوانسلايدر الرئيسية

توقيف مدير وكالة بنكية يشغل منصب نائب رئيس جماعة تطوان بسبب “التلاعب في أموال الزبناء”

أوقفت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن تطوان، اليوم الأربعاء 21 ماي 2024، مدير وكالة بنكية بتطوان تابعة لمجموعة الاتحاد المغربي للأبناك وموظف بنكي آخر، حيث تم وضعهما تحت الحراسة النظرية بناء على تعليمات من النيابة العامة.

وحسب مصادر مؤكدة، فإن التوقيف يأتي بناء على شكاية تقدم بها بنك المغرب ضد مدير الوكالة البنكية وموظف الوكالة المشتبه فيهما بالتلاعب في ودائع زبناء الوكالة البنكية، من بينهم شركات كبرى ومنعشين عقاريين ورجال أعمال، عبر تحويل أموالهم إلى حسابات أخرى، وإصدار شيكات دون علمهم.

وقالت المصادر، إن مدير البنك وموظفه تلاعبوا في مبلغ إجمالي وصل لأزيد من 6 ملايير سنتيم.

وأضافت المصادر ذاتها، أن شكايات عديدة قادمة في الطريق ضد مدير الوكالة البنكية، من بينها جميعة للأعمال الاجتماعية بتطوان التي انتبهت مؤخرا لاختفاء ملايين الدراهم من حسابها البنكي.

يشار إلى أن المدير الموقوف، يشغل حاليا منصب نائب رئيس مجلس جماعة تطوان عن حزب الاستقلال، وعضو اللجنة المؤقتة لتسيير فريق أتلتيك المغرب التطواني.

جدير بالذكر، إلى أن النائب الجديد الموقوف، هو ثالث مستشار ونائب لرئيس جماعة تطوان يتم توقيفه، بعد اعتقال النائب أنس اليملاحي بتهمة النصب والاحتيال، والمستشار الجماعي محمد أمين الكوهن في قضية تزوير عقاري.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق