سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد إبعاد الحموتي والمحارشي وبن عيسى.. هل حافظت جهة الشمال على نفوذها داخل المكتب السياسي لحزب الجرار؟

أسفرت عملية تشكيل المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة، إثر انعقاد مجلسه الوطني بمدينة الرباط يوم السبت 11 ماي، عن انتخاب كل من عبد الرحيم بوعزة وفاطمة السعدي المنتميان إلى جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وبالرغم من أن تساؤلات عدة أثيرت بشأن عدم تضمن لائحة المكتب السياسي لمحمد الحموتي والعربي المحارشي ومحمد بن عيسى، فإنه وحسب مصادرنا فلم يرافق الإعلان عن عضوية بوعزة والسعدي أي اعتراض من لدن أعضاء المجلس الوطني المنتمين للبام بجهة الشمال.

وخرجت جهة الشمال رابحة، خاصة أن تمثيليتها ظلت وازنة، وصار عددها ثلاثة، إذ أن قلوب فيطح ابنة مدينة أصيلة كانت قد ضمنت عضويتها بصفتها رئيسة لمنظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة.

ويذكر أن عبد الرحيم بوعزة وفاطمة السعدي، اللذان اختارتهما زعيمة الحزب فاطمة الزهراء المنصوري ضمن اللائحة التي قدمتها لمصادقة المجلس الوطني، يعدان من المقربين من الأمين الجهوي للجرار بالشمال، عبد اللطيف الغلبزوري.

وتجدر الإشارة أيضا، إلى أن زهور الوهابي إبنة العرائش حصلت على منصب نائبة رئيسة المجلس الوطني للجرار.

وهكذا فإن جهة الشمال، تكون قد حافظت على تواجدها القوي بأجهزة الحزب الثاني في البرلمان، حسب المصادر ذاتها، في حين استغرب عدد من المهتمين لعدم اقتراح منير ليموري الذي يعد رئيس الجمعية المغربية لرؤساء الجماعات وعمدة مدينة طنجة.

وتضمنت لائحة أعضاء المكتب السياسي للبام كل من السيدات فاطمة السعدي وفتيحة العيادي وهدى المغاري وإيمان عزيزو، والسادة علي بلحاج وهشام صابيري وسمير بلفقيه وعبد الرحيم بوعزة (عن إقليم شفشاون) وخليد حاتيمي وادابدا الشيخ حمادو ويونس معمر.

كما تضم ذات اللائحة أعضاء بالصفة هم وزراء الحزب ورؤساء مجالس الجهات ورئيسي الفريقين البرلمانيين بكل من مجلس النواب ومجلس المستشارين، وممثل منظمة الشباب، ورئيسة منظمة النساء (قلوب فيطح)، وأمين مال الحزب.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق