سلايدر الرئيسيةكوكتيل

تكوين بطنجة لفائدة المهندسين الشباب في صناعة الطاقة الريحية

احتضنت مدنية طنجة الأسبوع المنصرم دورة تكوينية لفائدة المهندسين والتقنيين الشباب في مجال صناعة الطاقة الريحية وظروف العمل الخاص بها.

وأفاد بلاغ لفيدرالية أنمار للجماعات الترابية لشمال المغرب والأندلس (ANMAR) أن معهد التكوين في مهن الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية بمدينة طنجة احتضن خلال الأسبوع الفائت، دورة تكوينية في مجال ما يعرف ب GWO BST استفاد منها 25 مهندسا و طالب هندسة مغاربة وأجانب ( 18 مهندسة و7 مهندسين) ،وذلك تحت إشراف خبراء ومختصين في مجال صناعة الطاقة الريحية .

ويندرج هذا التكوين العلمي المهني، المنظم في إطار مشروع “E) Move Green) “الذي ينجزه الصندوق الأندلسي للبلديات للتضامن الدولي (FAMSI) بتمويل من الاتحاد الأوروبي، في إطار برنامج تكويني علمي يروم تزويد المهندسين والتقنيين الشباب المعنيين بالمهارات اللازمة للعمل بأمان وفعالية في مجال صناعة الطاقة الريحية، والاستفادة من دروس نظرية وتطبيقية في الإسعافات الأولية ومكافحة الحرائق والمناولات اليدوية و العمل في الأماكن المرتفعة، وهي مكونات التدريب الدولي: “GWO BST”، الذي يعد من أهم شروط قبول التقنيين والمهندسين في صناعة طاقة الرياح على الصعيد الدولي.

وتعد مبادرة MOVE GREEN “مشروعا تجريبيا نموذجيا” يروم خلق فرص شغل جديدة للشباب عبر إكسابهم المهارات والقدرات والكفاءات على تدبير المشاريع، وذلك من خلال التكوين المهني، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في مختلف صناعات وخدمات الاقتصاد الأخضر.

وتبقى من أوليات مشروع “MOVE GREEN” ، حسب المصدر ، المساهمة في استقرار الطاقات الشبابية والمواهب في بلدها الأم، و خلق فرص شغل للشباب الذين لهم كفاءات مهنية وتقنية.

وأشار المصدر الى أن جميع المستفيدين كانوا قد انخرطوا في دورات تكوينية أخرى انطلقت في السادس من يونيو من العام الماضي، سواء بالمغرب أو بإسبانيا، تجاوزت مدتها 490 ساعة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق