اقتصادسلايدر الرئيسيةوزان

افتتاح أول وحدة فندقية مصنفة من فئة 4 نجوم بإقليم وزان

تعزز العرض السياحي بإقليم وزان، اليوم الجمعة، بافتتاح أول وحدة فندقية مصنفة في فئة 4 نجوم.

وجرى حفل افتتاح هذه الوحدة الفندقية، التي تشكل إضافة سياحية نوعية بإقليم وزان، بحضور يونس التازي، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، ومهدي شلبي عامل إقليم وزان، ورئيس مجلس الجهة عمر مورو، والمدير العام لوكالة إنعاش وتنمية الشمال، منير البيوسفي، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية، نوال المتوكل، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، جلال بنحيون، ورئيسي المجلس الجماعي والإقليمي لوزان، وعدد من المنتخبين والمسؤولين وفعاليات ثقافية ورياضية وطنية.

وتنضاف هذه الوحدة الفندقية، التي أنجزتها مجموعة عقارية مغربية وعهدت بتسييرها إلى أحد الفاعلين الوطنيين المتخصصين في مجال السياحة، لمشروع سياحي متكامل، يضم قاعة للحفلات والمؤتمرات وحديقة مائية ومطاعم وقرية للصناعة التقليدية.

وتساهم هذه الوحدة الفندقية في تعزيز وتطوير العرض الفندقي بمدينة وزان، التي تعتبر من المدن العتيقة المتواجدة بشمال المملكة، وحل مشكل الإيواء السياحي لفائدة زوار المدينة.

وأفاد بلاغ صحافي للمجموعة مالكة المشروع أن الفندق الجديد يضم ثلاث وخمسون غرفة وستة أجنحة، توفر مختلف ظروف الراحة والاستجمام لزوار المدينة، بالإضافة الى مسبح مغطى وآخر خارجي في الهواء الطلق ، ومطعم يقدم وجبات المطبخ المحلي والمطابخ العالمية.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا المشروع السياحي هو ثمرة شراكة متميزة للمجموعة مع مصالح ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وعمالة إقليم وزان، والمركز الجهوي للاستثمار والجماعة الحضرية لوزان، والمندوبية الجهوية لأملاك الدولة بالجهة، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، والوكالة الحضرية، ومندوبية السياحة.

بهذا الخصوص، اعتبر عبد العزيز قنيش، المسؤول عن قطاع السياحة بشفشاون- وزان، أن الفندق المصنف ، الذي تبلغ طاقته الإيوائية 130 سريرا ، يوجد بمركب متعدد الخدمات لفائدة السياح، موضحا أن الوحدة من شأنها المساهمة في الارتقاء بقطاع السياحة بإقليم وزان.

من جانبه، اعتبر مدير التطوير في الشركة المسيرة للوحدة الفندقية، سهيل أرودان، أن هذا الفندق يشكل منتجعا سياحيا متكاملا متعدد المرافق والخدمات، إذ يضم قاعة للمؤتمرات، وحديقة مائية ومطعما ومسابح، وهو يساهم في استكمال العرض الفندقي الذي تقترحه المجموعة على السياح في مختلف وحداتها، لاسيما في جهة الشمال.

وأضاف أن مدينة وزان تزخر بمجموعة من المؤهلات السياحية، لاسيما الطبيعة الخلابة وموقعها الجغرافي وتاريخها وصيتها الدولي في مجال التصوف والسياحة الروحية، مشيدا بحفاوة الاستقبال التي حافظت عليها ساكنة المدينة.

وتم بهذه المناسبة تكريم فعاليات رياضية وثقافية وفنية وطنية ساهمت على مدى السنوات الماضية في تنشيط عدد من التظاهرات لفائدة الساكنة المحلية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق