اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

تقرير دولي يكشف عن عدد مليونيرات طنجة.. وشخص واحد بالمدينة تفوق ثروته المليار دولار

كشف تقرير صادر عن مؤسسة “هينلي آند بارتنرز – Henley & Partners” الضوء على أغنى وأسرع مدن العالم نموًا من حيث عدد الأثرياء الذين يعيشون فيها.

وحسب المعطيات الواردة في التقرير، فإن طنجة تضم حاليًا 1000 مليونير، بعدما ارتفع عدد أفراد هذه الفئة بنسبة 42 في المائة خلال العامين الأخيرين، محتلة المركز 17 إفريقيا والثالث مغربيا بعد الدار البيضاء ومراكش.

وأشار التقرير، إلى أن هذا العدد من الأثرياء يجعل من مدينة طنجة، تحتل المرتبة الثالثة على مستوى المغرب بعد الدار البيضاء ومراكش، والمرتبة 17 على مستوى القارة الأفريقية.

وصنف “تقرير الثروة الإفريقية” لعام 2024، مدينة طنجة ضمن أكثر المدن الافريقية المحتوية على أغنياء تفوق ثروتهم المليون دولار أمريكي.

وأضاف التقرير ذاته، أن مدينة طنجة تحتوي كذلك على 6 أثرياء تفوق ثروتهم 100 مليون دولار، بينما يعيش فيها شخص واحد تفوق ثروته المليار دولار أمريكي (لأول مرة)، مسجلة بهذه الأرقام ارتفاعا في نسبة الثروة بالمدينة بـ42٪؜

وعزى التقرير هذا الارتفاع في عدد الأثرياء إلى العديد من العوامل، بما في ذلك موقع طنجة الجغرافي المتميز على ساحل البحر المتوسط، ومناخها الاستثماري الجاذب، وتنوع فرص الأعمال المتاحة فيها.

وأشار التقرير إلى أن “طنجة يشار إليها أحيانا باسم بوابة أفريقيا مدينة ساحلية رئيسية تقع شمالي المغرب على سواحل البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي تشتهر بشواطئها وحياتها الليلية في حين يعد مارينا باي الجديد أيضًا أحد المعالم المميزة للأثرياء”.

وأفاد التقرير أن عدد الأثرياء في المغرب شهد نموًا بنسبة 35٪ بين عامي 2013 و2023.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق