سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

رئيس جامعة عبد المالك السعدي يشرف على انطلاق الندوة الافتتاحية لنادي الطلبة الدكاترة في القانون بطنجة

شهدت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بطنجة يومه الخميس 04 أبريل 2024 تنظيم الندوة الافتتاحية لنادي الطلبة الدكاترة في القانون، بحضور مختلف الفاعلين والمتدخلين في تكوينات سلك الدكتوراه في مجال العلوم القانونية.

اللقاء الذي ترأسه رئيس جامعة عبد المالك السعدي د. بوشتى المومني، تم خلاله إعطاء الانطلاقة الرسمية لأشغال نادي الطلبة الدكاترة في القانون على مستوى كلية الحقوق بطنجة وعلى مستوى جامعة عبد المالك السعدي، كما عرف مشاركة كل من عميد كلية الحقوق بطنجة د. توفيق السعيد، ونائبه المكلف بالبحث العلمي والتعاون د. حميدو أبولاس، ورئيس مركز دراسات الدكتوراه د. عبد السلام الشرايبي، ورئيس شعبة القانون الخاص د. أحمد الجباري، ومديري مختبرات البحث المتخصصة في العلوم القانونية والسياسية التابعة للكلية.

ويأتي تأسيس نادي الطلبة الدكاترة في القانون بكلية الحقوق بطنجة؛ باعتباره ناديا طلابيا متخصصا وخاصا بالطلبة الباحثين بسلك الدكتوراه في تخصص العلوم القانونية بكلية الحقوق بطنجة، في إطار تنزيل وتفعيل المخطط الوطني لتسريع تحول منظومة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الذي أكد على “دعم أنشطة الأندية الطلابية” في سبيل تعزيز قدرة الشباب على التأقلم مع التحولات التي يشهدها سوق الشغل. ويهدف هذا النادي عموما إلى المساهمة في تنمية وإبراز القدرات الشخصية، البحثية والأكاديمية لطلبة سلك الدكتوراه.

وقد عرفت الجلسة العلمية للندوة تقديم مداخلات علمية من طرف مسؤولي تكوينات الدكتوراه حول موضوع “الضوابط البيداغوجية والعلمية الجديدة لسلك الدكتوراه”؛ وهو الموضوع الذي لم يتم اختياره عن طريق الصدفة، بل كان اختيارا مبنيا على قراءة علمية وعملية لواقع وآفاق إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي؛ هذا الورش الذي تم الشروع في تطبيقه وتنزيله على مستوى سلك الإجازة والدكتوراه في الموسم الجامعي الحالي، وسيكتمل في الموسم الجامعي المقبل على مستوى سلك الماستر. وقد تزامن تنظيم الندوة الافتتاحية لنادي الطلبة الدكاترة في القانون مع إعطاء الانطلاقة الفعلية للتكوينات الإلزامية لطلبة السنة الأولى بسلك الدكتوراه بمختلف الكليات والجامعات الوطنية، التي تهدف إلى إعداد جيل جديد من الطلبة الدكاترة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق