سلايدر الرئيسيةسياسة

مجلس جماعة طنجة يصادق على تخصيص نصف مليار من أموال الساكنة لمهرجان غنائي نخبوي

صادقت أغلبية العمدة ليموري بمجلس جماعة طنجة على تخصيص نصف مليار سنتيم لمهرجان غنائي نخبوي، خلال الدورة الاستثنائية للمجلس برسم شهر أبريل 2024.

وحسب أشغال الدورة، فقد صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون لدعم وتنظيم تظاهرة ” International Jazz-Day 2024″، من خلال تخصيص نصف مليار سنتيم للمهرجان، وذلك بعد تصويت أغلب أعضاء المجلس الجماعي باستثناء فريق العدالة والتنمية الذي صوت بالرفض.

في الوقت الذي سيدعمه كل من مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ب500 مليون سنتيم، ومجلس عمالة طنجة أصيلة ب300 مليون سنتيم.

في السياق ذاته، صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة من أجل دعم وتطوير وتسريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمدينة عبر تنفيذ مشاريع مشتركة في خدمة مهني المدينة من تجار وصناع وخدماتيين، والمصادقة على برمجة الفائض المالي برسم السنة المالية 2023.

وتم خلال الدورة، دراسة والمصادقة على اتفاقيات شراكة لمنح الدعم المالي برسم سنة 2024 لفائدة كل من نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، وجمعية نادي اتحاد طنجة لكرة السلة، وجمعية نادي اتحاد طنجة لكرة الطائرة، وجمعية نادي اتحاد طنجة لكرة اليد، وجمعية نادي اتحاد طنجة لكرة القدم النسوية، وجمعية نادي اتحاد طنجة لكرة القدم، وجمعية نادي مجد طنجة لكرة السلة، وجمعية نادي نهضة طنجة لكرة اليد لمنح الدعم، وجمعية نادي أبناء البوغاز للأشخاص في وضعية إعاقة لكرة السلة، وجمعية اتحاد الطلبة (استوديانتيس) المتعددة الرياضات.

كما اشتمل جدول أعمال الدورة، على الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية شراكة تتعلق بتسيير وتدبير وتنشيط الفضاء الثقافي والفني رياض السلطان، واتفاقية شراكة من أجل دعم وتوفير الرعاية اللازمة لأطفال مرضى التوحد وإدماجهم السوسيو-تربوي.

وبالناسبة لقطاع المرافق العمومية، فتضمن جدول الأعمال، مشروع مقرر يتعلق بالموافقة على إحداث شركة للتنمية المحلية خاصة بتحويل وتثمين النفايات الصلبة والسائلة للمجزرة الجماعية، والدراسة والمصادقة على تحيين كناش التحملات المتعلق بتسيير واستغلال المرافق العمومية الجماعية المتعلقة بخدمة الركن والمحجز الجماعي وخفر المركبات المخالفة لقوانين السير والجولان.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق