سلايدر الرئيسيةملاعب

أبرزهم دياز ورحيمي.. وليد الركراكي يعلن عن لائحة المنتخب المغربي المشاركة في مبارتين وديتين

أعلن مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي عن قائمة أسود الأطلس للتوقف الدولي لشهر مارس، والتي عرفت بعض التغييرات الجوهرية في تركيبة أسود الأطلس، مع استبعاد بعد الأسماء لأسباب مختلفة، وحضور أخرى لأول مرة في مقدمتها نجم ريال مدريد الإسباني إبراهيم دياز.

وفي القائمة التي اقتصرت على 24 لاعبا فقط، شهدت تسجيل الاستدعاء الأول لدياز الذي أنهى كل الإجراءات المتعلقة بتغيير جنسيته الرياضية هذا الأسبوع، وأصبح لاعبا مغربيا بشكل رسمي، وهي نفس حالة النجم الواعد في صفوف نادي موناكو الفرنسي إلياس بنصغير البالغ من العمر 19 سنة الذي غير بدوره الجنسية الرياضية من الفرنسية للمغربية.

كما عرفت القائمة تسجيل الحضور الأول للواعد الآخر يوسف إنريكي الخديم، الذي سبق وأن خاض مباريات مع منتخب الشباب، ليتم تصعيده للمنتخب الأول، خصوصا مع المشاكل المتكررة التي عرفها المنتخب الوطني خلال السنوات الأخيرة في مركز الظهير الأيسر، والحضور الأول كذلك لإلياس آخوماش المتألق في صفوف فياريال الإسباني، فيما شهدت القائمة أيضا الحضور الأول لنجم العين الإماراتي سفيان رحيمي في عهد وليد الركراكي، والذي كان مطلبا جماهيريا، بعد المستويات المميزة له مع ناديه الإماراتي.

على الجانب الآخر عرفت القائمة العديدة من الاستبعادات المتنوعة، لأسماء كانت حاضرة باستمرار في عهد وليد الركراكي، وكانت المفاجئة غياب عميد أسود الأطلس رومان سايس، المتقدم في السن، والذي تعرض للانتقادات بسبب مستوياته المتواضعة في “الكان”، كما كان على رأس الغائبين كذلك سليم أملاح الذي يعود غيابه لتواضع مستواه هو الآخر في نفس البطولة، ونفس الأمر بالنسبة لعبد الصمد الزلزولي القابع في دكة بدلاء ريال بيتيس، وأيضا آمين حارث الذي لم يقدم لحدود اللحظة أية إشارات إيجابية رفقة المنتخب الوطني منذ انضمامه قبل سبع سنوات.

قائمة الغيابات شهدت أيضا كل من سفيان بوفال ونصير المزراوي للإصابة، وهو نفس سبب غياب نجم بي إس في إندهوفن الهولندي إسماعيل الصيباري.

وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين تم توجيه الدعوة إليهم:

حراسة المرمى:

منير المحمدي – ياسين بونو – المهدي بنعبيد

الدفاع:

– أشرف حكيمي – محمد الشيبي – عبد الكبير عبقار – أشرف داري – نايف أكرد – شادي رياض – يحيى عطية الله – يوسف لخديم .

الوسط:

سفيان أمرابط – أسامة العزوزي – ابراهيم دياز – بلال الخنوس – أمير ريتشاردسون – عز الدين أوناحي .

الهجوم:

حكيم زياش – إلياس أخوماش – أيوب الكعبي – يوسف النصيري – سفيان رحيمي – أمين عدلي – إلياس بن الصغير.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الأنغولي يوم الجمعة 22 مارس 2024، بالملعب الكبير بأكادير، على أن يقابل في مباراة ثانية المنتخب الموريتاني، بنفس الملعب، يوم الثلاثاء 26 من الشهر ذاته، علما أن هذا الظهور سيكون هو الأول لأسود الأطلس، بعد الإقصاء المبكر من نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار.

من جهة أخرى، سيعقد وليد الركراكي، ندوتين صحافيتين قبل يوم واحد من كل مباراة ، على أن يلي كل مؤتمر صحافي حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة أولى لأخذ الصور .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق