سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد قرار للمحكمة الإدارية.. يوسف بنجلون يترأس الدورة العادية لغرفة الصيد البحري المتوسطية

يترأس رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، يوسف بنجلون، أشغال الدورة العادية الأولى للجمعية العامة للغرفة، برسم سنة 2024 ، وذلك بحضور أعضاء الغرفة حضوريا وعن بعد، ومندوب الصيد البحري بطنجة، وأطر الغرفة.

وحسب برنامج الدورة، فإن الجمعية العامة سيتم خلالها المصادقة على محضر الدورة السابقة، تقديم التقرير المالي للغرفة برسم سنة 2023 والمصادقة عليه، مع تقديم التقرير السنوي حول حصيلة غرفة الصيد البحري المتوسطية عن سنة 2023، والتوجهات الإجراءية لتزويد الأسواق الوطنية خلال الشهر الكريم بالمنتوجات البحرية بثمن معقول.

وحسب جدول أعمال الدورة، فسيتم عرض البرنامج الجهوي لتهيئة مشاريع تربية الأحياء البحرية بالمناطق المتواجدة بين تارغة والعرائش والنقطة السادسة والأخيرة حول آخر مستجدات اقتناء الشباك الدوارة ” النيكرو”.

وسبق أن قضت محكمة الإستئناف الإدارية بالرباط (بعد الإحالة من النقض)، بإلغاء انتخاب يوسف بنجلون عضوا بغرفة الصيد البحري المتوسطية بالدائرة الانتخابية المجراة بتاريخ 06 غشت 2021 مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.

وألغت المحكمة في القرار الاستئنافي ما بعد النقض، انتخاب بنجلون عضوا بالغرفة المتوسطية، بسبب أخطاء شكلية تتعلق بالأساس بالإسم الكامل وبسبب عدم الأهلية للترشح للانتخابات لعدم إثباته ممارسة نشاط الصيد البحري بشكل فعلي.

في السياق ذاته، أقرت مندوبية الصيد البحري بطنجة، بتسليم شهادة تثبت  ترشح يوسف بنجلون لخوض الانتخابات، في حين يستعد بنجلون لتقديم مذكرته الخاصة بالطعن بالنقض لتوضيح وجهة نظره للمحكمة، حيث يرتقب أن تعلن محكمة النقض عن قرارها خلال الأشهر القادمة، الأمر الذي يؤجل اتخاذ أي قرار بخصوص وضعية بنجلون على رأس الغرفة المتوسطية إلى حين إصدار قرار نهائي.

يشار إلى أن بنجلون، يشغل حاليا منصب رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية إلى حين صدور حكم نهائي، وسبق أن انتخب مستشارا برلمانيا عن مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق