سلايدر الرئيسيةكوكتيل

مدير النقل الجوي: المغرب ملتزم بدعم الجهود الهادفة إلى ضمان نقل جوي آمن وفعال وتنافسي ومستدام

أكد مدير النقل الجوي بالمديرية العامة للطيران المدني، طارق الطالبي، اليوم الاثنين بمراكش، التزام المملكة المغربية بدعم الجهود الهادفة إلى ضمان نقل جوي آمن وفعال وتنافسي ومستدام، تماشيا مع توصيات وتوجيهات منظمة الطيران المدني الدولي.

وأبرز الطالبي خلال أشغال المنتدى العربي الثاني لحماية البيئة في صناعة الطيران المدني، المنظم من طرف المنظمة العربية للطيران المدني بدعم من وزارة النقل واللوجستيك (المديرية العامة للطيران المدني)، تبني المملكة لكل الأهداف الرامية إلى توطيد التعاون العربي والمضي قدما بقطاع الطيران المدني نحو مزيد من التنمية والازدهار.

وأشار إلى أن انخراط المغرب في جهود حماية البيئة في مجال الطيران المدني، تجسد بالخصوص في التوقيع على إعلان التحالف بشأن الطموح المناخي للطيران الدولي خلال مؤتمر الأطراف في غلاسكو في نونبر 2021، والتزامه بإعلان “تولوز” بشأن التنمية المستدامة وإزالة الكربون من الطيران المدني خلال قمة تولوز للطيران التي ع قدت في فبراير 2022.

وأكد  الطالبي، تثمين المملكة عاليا للمبادرات المتخذة على الصعيد العالمي في هذا الصدد، وخاصة فعاليات مؤتمر “الإيكاو” للطيران وأنواع الوقود البديل في دورته الثالثة والمنعقد بالإمارات العربية المتحدة شهر نونبر الماضي، والذي مكن من اعتماد إطار عالمي جديد لوقود الطيران المستدام، والوقود منخفض الكربون وغيرهما من الطاقات النظيفة.

وأشار من جهة أخرى، إلى أن المنتدى العربي الثاني لحماية البيئة في صناعة الطيران المدني يعتبر منصة تقنية قيمة لتدارس مختلف النقاط المتعلقة بحماية البيئة في مجال الطيران المدني، وفرصة لتعزيز جهود الدول العربية لتوفير نقل جوي أكثر احتراما للبيئة، فضلا عن تقديم مختلف التجارب والخبرات في هذا المجال.

ويهدف المنتدى المنظم على مدى يومين، إلى مناقشة سبل تعزيز نظام نقل جوي مستدام وصديق للبيئة في المنطقة العربية وذلك عبر التداول في المواضيع المتعلقة بحماية البيئة.

يذكر أن المنظمة العربية للطيران المدني التي أنشئت في 1996 ويوجد مقرها بالمغرب، هي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية تهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق