سلايدر الرئيسيةسياسة

اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال ترشح بالإجماع “نزار بركة” للأمانة العامة.. وقيادي من جهة الشمال رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر

اتفقت اللجنة التنفيذية  لحزب الاستقلال بإجماع أعضائها ، في اجتماعه المنعقد مساء يوم الأحد 25 فبراير 2024، على دعم نزار بركة للأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر العام المقبل المزمع عقده قبل نهاية شهر أبريل كمرشح وحيد من اللجنة التنفيذية.

ووافقت اللجنة التنفيذية، على ترشيح القيادي بجهة طنجة تطوان الحسيمة عبد الجبار الرشيدي لرئاسة اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر، وعرض الأمر على اللجنة التحضيرية لاستكمال مسطرة المصادقة وفقا لمقتضيات الفصل 93 من النظام الأساسي للحزب .

وتم ترشيح رحال مكاوي لرئاسة لجنة القوانين والأنظمة المتفرعة عن اللجنة التحضيرية، واستكمال مسطرة المصادقة خلال اجتماع اللجنة التحضيرية المقبلة، وذلك وفقا لقوانين الحزب.

ودعت اللجنة التنفيذية، جميع الاستقلاليات والاستقلاليين إلى الانخراط والتعبئة لإنجاح المؤتمر الثامن عشر، والانكباب على صياغة المشروع المجتمعي للحزب من خلال المساهمة الفاعلة في إعداد أوراق المؤتمر، ومطارحة الأفكار وتجديد الرؤى والأسئلة ذات الصلة بمرجعية التعادلية الاقتصادية والاجتماعية للحزب.

في السياق ذاته، تناولت كلمة الأمين العام للحزب  الرهانات الكبرى المستقبلية للحزب، والسياق العام الذي يجري فيه التحضير للمؤتمر العام، عبر أعضاء اللجنة التنفيذية خلال مداخلاتهم عن وعيهم الجماعي لدقة هذه المرحلة في حياة الحزب، وتشبتهم بوحدة الحزب ورص صفوفه، وبإعمال فضيلة التوافق و نكران الذات لما فيه مصلحة الوطن و الحزب، والانتصار لصوت الحكمة ولقيم الحزب، وتجاوز جميع العراقيل و الخلافات، وصياغة تصور موحد لإنجاح محطة المؤتمر الثامن عشر.

حيث أكد الحاضرون أن هذا الاجتماع يشكل لحظة تاريخية مميزة في حياة الحزب لما تشكله من دلالات رمزية تعكس قدرة الاستقلاليات والاستقلاليين على تجاوز الصعاب وتدبير شؤونهم الداخلية بالحكمة والرزانة وسداد الرأي والموقف، واستحضار مصلحة للحزب.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق