الفحص أنجرةسلايدر الرئيسيةسياسة

مجلس جماعة البحراويين يصادق بالإجماع على نقاط تنموية واقتصادية.. والرئيس ساور يشيد بإقامة منطقة للأنشطة الاقتصادية

صادق المجلس الجماعي البحراويين -إقليم الفحص أنجرة- برئاسة إدريس ساور المنصوري، بالإجماع، على إنجاز مشاريع تنموية خلال أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2024.

وحسب أشغال الدورة العادية لشهر فبراير، فقد صادق المجلس الجماعي على اتفاقية شراكة من أجل بناء ثلاث مسالك قروية بجماعة البحراويين بين المجلس الإقليمي للفحص أنجرة والجماعة.

وصادق المجلس الجماعي للبحراويين، على مشروع جديد ومحين للقرار الجبائي الجماعي للبحراويين.

وتمت المصادقة كذلك على المحلق رقم 1 لاتفاقية شراكة لإحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية والصناعية والحرفية بإقليم الفحص أنجرة، وكذلك لاتفاقية شراكة بين جماعة البحرويين وشركة التنمية الإقليمية للنقل المدرسي للفحص أنجرة من أجل تدبير وتسيير مرفق النقل المدرسي في المجال القروي بإقليم الفحص أنجرة.

ووافق المجلس الجماعي على اتفاقية شراكة لدعم مجموعة الجماعات الترابية “التآزر”، والمصادقة على إحداث محطة الوقوف لسيارات الأجرة وحافلات النقل العمومي بتراب الجماعة.

في السياق ذاته، أوضح إدريس ساور المنصوري، بمنح الأولية في الاستفادة من منطقة الأنشطة الاقتصادية والصناعية والحرفية بجماعة البحراويين بإقليم الفحص انجرة، التي ستوفر مناصب شغل مهمة، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، لساكنة المنطقة، سواء من المحلات التجارية، أو العمل بها.

وأفاد إدريس ساور المنصوري، باستفادة الجماعة من تحصيل الضرائب، بمنطقة الأنشطة الاقتصادية والصناعية والحرفية، بعد اتخاذ مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، قرار زيادة 3 مليون و 500 درهم، عن المبلغ المحدد في البداية لإحداث المنطقة، نظرا لبروز مصاريف إضافية.

وأشاد إدريس ساور المنصوري، في الدورة العادية لجماعة البحراويين، فبراير لعام 2024، المنعقدة يوم الأربعاء 07 من الشهر الجاري، التي عرفت الدراسة والمصادقة على المحلق رقم 1 لاتفاقية شراكة لإحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية و الصناعية والحرفية بجماعة البحراويين، بمجهودات السيد عامل إقليم الفحص انجرة، من أجل إخراج المنطقة إلى حيز الوجود.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق