سلايدر الرئيسيةسياسة

منير ليموري يروج لنفسه لنيل عضوية المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة

علم “شمالي” من مصادر مطلعة، أن عمدة طنجة منير ليموري يسعى بكل قوته للترويج لنفسه أمام قيادات حزب الأصالة والمعاصرة لنيل عضوية المكتب السياسي للحزب.

وقالت المصادر، إن ليموري حاول الاجتماع مع عبد اللطيف وهبي مؤخرا لكسب دعمه لنيل العضوية في المكتب السياسي للبام، إلا أن الأخير تهرب من الاجتماع معه.

وأضافت المصادر، أن ليموري يحاول إقناع بعض الأطراف القوية بالحزب لدعمه للدخول في غمار المنافسة على عضوية المكتب السياسي ممثلا عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، إلا أن هذا الحلم سيجد أمامه مواجهة من باقي القيادات التاريخية الأخرى بالجهة التي تعمل على تعزيز مكانتها في الحزب بشكل أكبر، بالإضافة إلى الحظوظ الكبيرة التي يتمتع بها أطراف أخرى بالحزب من مدينة طنجة لنيل هذا المقعد.

في السياق ذاته، أسفرت اجتماعات مارتونية لأعضاء المكتب السياسي وقيادات حزب الأصالة والمعاصرة طيلة الأيام الماضية، عن عدم انتخاب أمين عام للحزب خلال المؤتمر الوطني الخامس المنعقد أيام 9 و10 و11 من شهر فبراير الجاري، والإكتفاء برئيس لجنة مؤقتة لتسيير الحزب لمدة سنة، في أفق انتخاب أمين عام جديد خلفا لعبد اللطيف وهبي المنتهية ولايته، حيث تتجه الأنظار نحو فوزي لقجع.

وتقول المصادر القيادية، إنه في حالة التصويت على إحداث لجنة مؤقتة لتسيير الحزب في المؤتمر الوطني القادم، سيتبخر حلم ليموري مؤقتا لعضوية المكتب السياسي مؤقتا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق