سلايدر الرئيسيةسياسة

استئنافية طنجة تدين “عون سلطة” بإقليم الفحص أنجرة بسبب “جناية التزوير والاستيلاء على عقار الغير”

قضت غرفة الجنايات الاستئنافية بطنجة، بمعاقبة عون سلطة “إ.غ” بضواحي طنجة -جماعة البحرويين التابعة ترابيا لإقليم الفحص أنجرة، بسنتين حبسا موقوف التنفيذ بتهمة ارتكاب جناية التزوير واستعماله للاستيلاء على عقار الغير، و6 أشهر حبسا موقوف التنفيذ لباقي المتهمين في القضية.
وحسب نص الحكم الذي اطلع “شمالي” بنسخة منه،  فإن الغرفة الاستئنافية قضت بأداء المتهم لفائدة المطالبين بالحق المدني تعويضا قدره 100 ألف درهم.
وتعود تفاصيل لتقدم ورثة إخدى العائلات المعروفة بالمنطقة، بشكاية متهمين عون السلطة بالشطط و استغلال السلطة بصنع وثيقة رسمية مزورة سميت – بشهادة الملكية – واستعمالها إداريا لدى المحافظة العقارية قصد السطو على عقار الغير.
وأفادت الشكاية، أن العارضين يملكون على الشياع مع ورثة قدور ساور المنصوري القطعة الأرضية الواقعة بمدشر بني واسين قيادة البحرويين تسمى “حفرة الحرش” مساحتها 16000 متر مربع، مشيرة إلى أنه بحكم النزاع القائم مع الورثة حول القطعة الارضية الذي دام لسنوات عديدة تم الصلح معهم وتم خروج كل وارث بنصيبه الشرعي بموجب تقارر بمتخلف بنضائر حيث استغل كل وارث قطعته و نصيبه الشرعي.
وأضافت الشكاية ذاتها، أن العارضين بعد قيامهم بالإجراءات الأولية لتحفيظ تفاجئوا لدى المهندس المساح الطبوغرافي انه جزء من القطعة الأرضية مساحته 2757 متر موضوع مطلب التحفيظ 15165/61 من طرف عون السلطة التابع لقيادة البحراويين دوار بني واسين.
وتابعت الشكاية، أن المشتكى به عون السلطة أقدم على صنع ما سمي – بشهادة بالملك – صادرة عن قيادة البحراويين بتاريخ 2016/08/19 يشهد فيها القائد أنه حضر أمامه مجموعة من الشهود يشهدون له بتملك مجموعة من القطع اعطي لها اسم “الجنانات” مساحتها 2757 متر و هي القطعة التي يملكها الورثة لعقود لمورثهم قدور ساور المنصوري، وحيث أن الشهادة المزورة غير صادرة عن السلطة المختصة ومزورة وكانت موضوع محضر الدرك الملكي الذي انتقل إلى القيادة المذكورة و اثبت عدم وجودها أصلا من جهة ومن جهة أخرى فإنها غير مذيلة بخاتم السلطة مما يكون معه المشتكى به العون قد أنجزها بوسائله الخاصة واستعملها قصد تحفيظ ملك الغير.
في حين نفى عون السلطة الاتهامات، مؤكدا أن القطعة الأرضية التي تبلغ حوالي 2000 متر ورثها من والده، وهي أرض جماعية.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق