سلايدر الرئيسيةكوكتيل

البرلماني الطاهر يُساءل الوزير بنسعيد حول الدعم العمومي للمقاولات الإعلامية الجهوية والمحلية

وجه عبد القادر الطاهر، النائب البرلماني باسم الفريق الاشتراكي-المعارضة الاتحادية، سؤالا كتابيا إلى المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل، بخصوص استفادة المقاولات الإعلامية الجهوية والمحلية من الدعم العمومي المخصص لقطاع الصحافة والنشر.

واعتبر النائب البرلماني، أن الواقع الذي تعيشه المقاولات الصحافية الجهوية والمحلية (خارج محور الرباط-الدار البيضاء) ورقية ورقمية لا يسمح لها لتحقيق الحاجة الملحة إلى أن تتوفر مختلف الجهات على مؤسسات إعلامية تهتم بشؤونها وتقدم خدمة مهنية بكل المواصفات التي تقتضيها صحافة القرب، أي القريبة من اهتمامات وهموم المواطنين ومشاغلهم وإعلام يمتلك الجرأة في إثارة كل القضايا المحلية، وكل ما له علاقة بالإكراهات اليومية والعلاقات الإجتماعية.

وأبرز الطاهر، أن الحكومة ملزمة اليوم بإرساء نمودج ناجح وإيلاء الإهتمام البالغ والدعم الكافي للمقاولات الصحافي الجهوية والإقليمية لتمكينها أن تكون كافة لتغطية الشأن المحلي، وتحقيق صحافة القرب اليومي القوية بتأثيرها المباشر التي تكون أهم من الصحافة الوطنية في العديد من الأحيان.

وساءل البرلماني الاتحادي، عن الإجراءات المتخدة لدعم الإعلام المحلي وتطوير ٱدائه وتوفير كل ما يتطلبه من إمكانيات بشرية ولوجيستيكية ضمانا لصحافة القرب الشفافية اليومية المباشرة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق