اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

يوسف بنجلون: تحسن ملحوظ لتعامل إدارة الجمارك بميناء طنجة المتوسط مع المصدرين.. ونتفهم أوقات الذروة

أكد يوسف بنجلون، رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، أن المهنيين لاحظوا خلال ال8 أشهر الأخيرة تحسنا في تصدير منتجاتهم نحو أوروبا عبر ميناء طنجة المتوسط، بعد تقلد عبد اللطيف العمراني مسؤولية الإدارة.

وقال بنجلون، الذي يشغل كذلك نائب رئيس الجمعية المغربية للمصدرين، في تصريح ل”شمالي”، إن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تفهمت معاناتهم بالميناء المتوسطي، حيث خصصت معاملة تفضيلية داخل الميناء بالنسبة للمواد القابلة للإتلاف كالسمك الطري والورود غير ذلك من المنتجات التي يصدرها المغرب.

وأضاف بنجلون، أن السلطات المعنية بالمنياء خصصت لمصدري المواد القابلة للإتلاف ممرا خاصا داخل الميناء، نظرا لعامل الزمن القصير الذي تحتاجه هذه المنتوجات.

وعبر المستشار البرلماني، عن تفهمه للضغط والتأخر الذي تعرفه أوقات الذروة داخل ميناء طنجة المتوسط، نظرا لتزامنها مع العطل أو نهاية الأسبوع، مؤكدا أن إدارة الجمارك  تشتغل على طول الأسبوع و24 ساعة على 24، وهو أمر يشكرون عليه.

وأضاف المتحدث ذاته، أن إدارة الجمارك تقوم بمجهودات قيمة، إلا أن هذا العمل يتطلب بعض الإجراءات الأخرى لتحسين المردودية بشكل أفضل، من قبيل إحداث سكانير في بوابة البواخر لتسريع عملية المرور داخل الميناء الأكبر في إفريقيا.

وختم بنجلون تصريحه، بالتأكيد على أن المصدرين مع جميع الإجراءات التي تتخذها الجمارك والضرائب غير المباشرة لحماية الوطن من المخدرات الصلبة وجميع الممنوعات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق