اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

المركز الجهوي للاستثمار للشمال يعرف بمسابقة التحدي الرقمي للذكاء الترابي للطلبة المهندسين بالحسيمة

/احتضنت كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة ، الخميس ،لقاء تواصليا حول النسخة الثانية لمباراة التحدي الرقمي للذكاء الترابي من أجل التنمية والاستثمار والمقاولة .

وتم خلال اللقاء التواصلي ، الذي حضره طلبة كلية العلوم والتقنيات والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ، تسليط الضوء على أهم مضامين النسخة الثانية من المسابقة التي أطلقها المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، والتعريف بأهدافها وشروط المشاركة فيها ، وكذا التعريف بأبرز التحديات التي ينتظر أن يجيب عنها المشاركون في الدورة الثانية للمباراة الدولية .

و في هذا السياق ، أوضح مدير مركز الاستثمار بالحسيمة ،محمد أزرقان ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن المسابقة مفتوحة في وجه كل حاملي الأفكار المبتكرة للاستثمار الخاص و المنتج ،من أجراء و طلبة باحثين و خريجي معاهد التكوين ومقاولين ناشئين ومستثمرين مغاربة وأجانب ، إضافة إلى حاملي أفكار مشاريع ، وذلك بهدف ترسيخ وتعزيز ثقافة الابتكار والتعاون بين مكونات منظومة ريادة الأعمال بجهة طنجة -تطوان-الحسيمة.

وأبرز أن المسابقة تعد مناسبة لتسليط مزيد من الضوء على مختلف مؤهلات جهة طنجة تطوان الحسيمة وحضورها الاقتصادذي العالمي والإقليمي ، و التعريف أيضا بفرص الاستثمار والأعمال في القطاعات الواعدة على مستوى تراب الجهة ، والبرامج التي وضعتها الجهة لمواكبة حاملي المشاريع باعتماد مقاربة جماعية مندمجة ودامجة .

و أشار ذات المصدر الى أن نسخة مسابقة التحدي الرقمي للذكاء الترابي لهذه السنة ترتكز على معالجة التحديات والفرص الجديدة التي أفرزتها منظومة ودينامية الاستثمار الجهوية كمحاور تحظى بالأولوية ، وتتمثل في دعم التنشيط الترابي بالفضاءات العمومية ، والصناعة واللوجستيك ، والاقتصاد الأزرق ، والاقتصاد الرياضي ، والاقتصاد الأخضر، فضلا عن السياحة الإيكولوجية .

وأكد أنه ،و لضمان نجاح هذه المبادرة ،يضع المركز الجهوي للاستثمار رهن إشارة المشاركين فريقا من الخبراء متعددي الاختصاصات من المؤسسات العمومية والقطاع الخاص بغرض مواكبة المشاركين في المباراة من أجل إعداد وصياغة ملفاتهم ،عبر ندوات تفاعلية ولقاءات ثنائية وورشات موضوعاتية يتم تنشيطها بالعربية والإنجليزية والفرنسية ، وذلك سعيا لتشخيص وصياغة حلول مبتكرة لبعض إكراهات التنمية والتحديات التي تواجهها الجهة في القطاعات المذكورة .

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة الحالية من المسابقة حدد آخر أجل لتقديم طلب المشاركة فيها في يوم 29 من شهر فبراير المقبل.

و كانت النسخة الأولى للمسابقة سنة 2022 قد عرفت مشاركة أزيد من 1150 مشارك مثلوا أكثر من 20 دولة ، من ضمنهم 232 مشاركا ينتمون لجهة طنجة تطوان الحسيمة .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق