آخر

مديرية وزان تصدر نشرة حول آليات محاربة الهدر المدرسي والقضاء على ظاهرة تشغيل الأطفال

أصدرت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوزان نشرة إلكترونية تحت عنوان “إبراقات تربوية”، بهدف تقوية جسور التواصل بين الفاعلين التربويين والشركاء.

ويتضمن العدد الأول من النشرة مواضيع ومواد تربوية متنوعة تهم أطر هيئة التفتيش والتنسيق القائم بين الفرقاء الاجتماعيين والمؤسساتيين في الموسم الدراسي 2023-2024، وآليات محاربة الهدر المدرسي والقضاء على ظاهرة تشغيل الأطفال كمسؤولية جماعية، والتعاون الجاري بين الفعاليات التربوية المؤسساتية واللجنة الجهوية لحقوق الانسان لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

كما تتضمن النشرة التربوية معطيات حول برنامج تعميم التعليم الأولي، والتعبئة المجتمعية حول المدرسة واتفاقيات الشراكة والتعاون مع جمعيات المجتمع المدني بإقليم وزان، واتفاقية الشراكة والتعاون بين المديرية الإقليمية والجمعية الخيرية الإسلامية المكلفة بتسيير مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الأطفال.

في الشق السوسيو تربوي، تتضمن النشرة أبعاد ومرامي برنامج “أوراش 2” في شقه المتعلق بأوراش ذات الأولوية، وبرنامج مديرية وزان للتشجع على التميز، ومشروع الابداع الفني التعاوني لأجل البيئة، ومشروع المؤسسة المندمج في منظومة مسار لفائدة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية، وأهداف المسابقة الوطنية حول مهارة الترافع.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق