سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

إسوة بمستشاري بني مكادة.. لماذا لم يجمد حزب الأصالة والمعاصرة عضوية المتخلفين عن انتخاب نائب عمدة طنجة؟.. والغلبزوري يوضح

خلف قرار الأمين الجهوي لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد اللطيف الغلبزوري، بتجميد عضوية ثلاثة مستشارين بمقاطعة بني مكادة بسبب ما أسماه عدم انضباط لقرارت الحزب، نقاشا بين الفعاليات المهتمة.

وأكد الأمين الجهوي لحزب التراكتور، عبد اللطيف الغلبزوري، أن القرار في حق المستشارين الجماعيين المجمدة عضويتهم جاء بعد تكرار الفعل لعدة مرات.

وأضاف الغلبزوري، أن المعنيين بالأمر لم يستجيبوا لجميع قرارت الحزب بخصوص الالتزام بالتحالف مع رئيس مقاطعة بني مكادة، مؤكدا أن قيادة الحزب لا يمكن أن تظل مكتوفة الأيدي.

في حين تساءلت الفعاليات، عن سر هذا القرار الذي أراد من خلاله الأمين الجهوي تخفيف الضغوط عليه بسبب عدم تمكن رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة جمع أغلبيته المسيرة لعقد الدورة العادية لشهر يناير.

وأضافت المصادر، أن قرار حزب التراكتور ضد مستشاريه الجماعيين بمقاطعة بني مكادة، أبان عن ازدواجية في اتخاذ القرارت ضد المستشارين الجماعيين للحزب.

وتابعت المصادر، أن الحزب لم يتخذ أي قرار في حق المستشارين المتخلفين عن حضور جلسة انتخاب نائب عمدة طنجة، رغم قرار رئيس الفريق آنذاك محمد سعيد أهروش بالاستقالة من مسؤولية الفريق، احتجاجا على تخلف مستشاري الحزب لحضور الجلسة، من بينهم مسؤولين بارزين، حيث فاز بالمنصب مرشح المعارضة محمد الشرقاوي، رغم كل المحاولات التي قام بها العمدة ليموري والمسؤولين الحزبيين لجمع الأعضاء لصالح مرشح الأغلبية.

وأكدت المصادر، أن قيادة الحزب الجهوية ملزمة بتطبيق القانون الداخلي على جميع مستشاري الحزب، مشيرين إلى أن قرار الحزب الأخير ضد مستشارين الثلاثة سيعطيهم حرية أكبر في اتخاذ قراراتهم.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق