اقتصادسلايدر الرئيسية

لتشجيع الابتكار والثقافة المقاولاتية.. المركز الجهوي للاستثمار بالشمال يطلق مسابقة بجوائز مالية قيمة

أعلن المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة ، عن إطلاق النسخة الثانية من المباراة الدولية حول الحلول المبتكرة لتحديات التنمية الترابية 2023 TDC.

و تهدف هذه المبادرة إلى تشجيع روح الابتكار وتنمية الثقافة المقاولاتية داخل الجهة، والمساهمة في الإقلاع الاقتصادي وتعزيز العرض الترابي للجهة، وتمكين حاملي المشاريع المتبارية من مواكبة شاملة تستجيب لخصائص كل مشروع عبر مختلف مراحل تطوره.

وتنظم النسخة الثانية رقميا عبر المنصة الشباك الوحيد الافتراضي للمواكبة منار” المستثمر”، حيث ستركز هذه المرة على تحديات وفرص جديدة تم إبرازها من خلال منظومة الاستثمار الجهوية ، و يتعلق الأمر ب :دعم التنشيط الترابي بالفضاءات العمومية، الصناعة و اللوجستيك، الاقتصاد الأزرق، الاقتصاد الرياضي، الاقتصاد الأخضر، والسياحة الإيكولوجية.

ويضع المركز الجهوي للاستثمار رهن إشارة الراغبين، فريقا من الخبراء متعددي الاختصاصات طيلة الأشهر الأربعة التي تستغرقها المباراة .

وسيستفيد المشاركون من المواكبة من أجل إعداد و صياغة المشاريع ، عبر ندوات تفاعلية ، لقاءات ثنائية ، وكذا عبر ورشات موضوعاتية يتم تنشيطها بثلاث لغات ( عربية فرنسية / انجليزية بهدف تشخيص و صياغة حلول مبتكرة تمكن من تجاوز أهم اكراهات التنمية والتحديات التي تواجهها الجهة في مختلف المجالات.

ودعا المركز إلى المشاركة بكثافة في هذه المغامرة الشيقة عبر إيداع مشاريعهم عبر wwww.manaralmoustatmir.ma قبل 29 فبراير 2024 للحصول على فرصة أن يكونوا من ضمن الفائزين بواحدة من الجوائز الثلاث : الجائزة الأولى ب150.000 درهم، الجائزة الثانية ب100 ألف درهم ، والجائزة الثالثة ب70.000 درهم.

ودعا المركز الراغبين للمساهمة في تنمية الجهة من خلال اقتراح حلول مبتكرة لتحديات الجاذبية الترابية ، الاقتصاد المستدام، الذكاء الاقتصادي، والتحول الرقمي لمجالنا الترابي بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الافتتاحية (2022) للمسابقة الدولية للابتكار المفتوح تحدي التنمية الترابية – TDC” والتي عرفت تسجيل 1162 مرشحًا وتقديم 232 مشروع نابعة من تراب الجهة وباقي جهات المملكة، بالإضافة إلى أكثر من عشرين دولة موزعة عبر القارات الخمس يطلق المركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة النسخة الثانية من هذه المباراة الغير مسبوقة حول تنمية الاستثمار وتشجيع المقاولات والعرض الترابي. مفتوحة في وجه حاملي الأفكار المبتكرة للاستثمار الخاص المنتج من أجراء طلبة. باحثون، خريجو المعاهد مقاولون ناشئين مستثمرون مغاربة و أجانب أو حاملوا أفكار مشاريع .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق