آخر

بنحساين لجموع المحامين بتطوان : “النقيب يدبر شؤون المحامين ولا يحكمهم” 

عرف النادي الملكي البحري بالمضيق يومه الخميس 30نونبر 2023 حضورا حاشدا للنقباء والقيادة وللمحامين والمحاميات بمناسبة انطلاق الحملة الانتخابية للانتخابات المهنية لهيئة المحامين بتطوان , المزمع عقدها يوم 15 دجنبر 2023 .

هذا وقد عبر الاستاذ بنحساين محمد في كلمته التي أسماها نقط مختصرة حول التصور العام لطريقة التدبير بالمجلس المنتخب المقبل ، حيث اعتبر أن من أهم الأولويات التي يجب الاشتغال عليها التكوين والتكوين المستمر لضمان استمرارية هيئة المحامين بتطوان جديرة بالدفاع عن الحقوق والحريات وللمساهمة في تحقيق العدالة المنشودة .

من جهة اخرى تطرق بنحساين للجانب المهني والاجتماعي والمالي للهيئة ، إلا أن الجانب الاجتماعي كان طاغيا في كلمة المتدخل وأعتبر ان مهمته المقبلة كنقيب للمحامين وبمشاركة وإشراك لأعضاء المجلس الذي لا يمكن تصور أي تدبير في غيابهم أو بدونهم حسب تعبيره وهو الرفع من قيمة هيئة المحامين بتطوان والحفاظ على المكتسبات التي حققها النقباء الذين تعاقبوا على تدبير الهيئة وتحقيق مكتسبات أخرى موازاة مع ما تعرفه مهنة المحاماة من تحديات مستقبلية تتعلق بالرقمنة والضريبة وارتفاع عدد الملتحقين بالمهنة .

وعلاقة بالوضع الجديد الذي فرضه الواقع وهو وضعية المحامين المتمرنين والجدد والذي أكد أنه يلزم مصاحبتهم والأخذ بيدهم وإرشادهم وتمكينهم بأكبر قدر ممكن من التكوين والإرشاد والتعريف بالأعراف والتقاليد.

وأكد المتحدث على أمر مهم ويتعلق بكون تكوينه الديمقراطي الحداثي والاجتماعي يفرض عليه بأن نجاحه بالانتخابات كنقيب للمحامين يوم 15/12/2023 بعد وضع الثقة به أنه سيكون نقيبا للجميع على قدم المساواة في الحقوق والواجبات وان النقيب يدبر ولا يحكم .

 

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق