الحسيمةسلايدر الرئيسيةسياسة

“بعدما قاطعوا الجمعية العامة”.. أعضاء من غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالحسيمة يستنكرون الممارسات الانتقامية للرئيس أفيلال

قرر أعضاء من ملحقة الحسيمة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مقاطعة أشغال الجمعية العامة لدورة أكتوبر 2023، للمرة الثانية أشغال الجمعية العامة لدورة اكتوبر 2023 المؤجلة ليوم غد الاثنين 09 أكتوبر 2023 لعدم اكتمال النصاب القانوني في الجلسة الأولى، وذلك احتجاجا على تصريحات وقرارات الرئيس أفيلال غير المسؤولة والانتقامية تجاههم بعدما مارسوا حقهم الدستوري والقانوني بعدم حضور أشغال الجمعية العامة.

كما استنكر الأعضاء، في تصريحات ل”شمالي”، القرار “الجائر” لرئيس الغرفة من عدم توفير لهم الإقامة طبقا للمادة 23 من القانون الأساسي للغرفة عكس المرة الماضية وذلك انتقاما منهم لعدم استكمالهم النصاب القانوني لدورة أكتوبر المنعقدة الخميس الماضي بطنجة.

كما طالبوا رئيس الغرفة وأعضاء الجمعية العامة برفع المنحة المرصودة لزلزال الحوز إلى عشرة ملايين درهم عوض خمسة ملايين درهم وعدم جعل هذا الموضوع، الذي يتابعه عن كثب الملك محمد السادس، محل مزايدات سياسية فارغة.

وفي الاخير قرر أعضاء ملحقة الحسيمة بعقد اجتماع في القريب العاجل واتخاذ الأشكال الاحتجاجية على هاته القرارات غير المسؤولة الصادرة من المسؤول الأول على هاته المؤسسة الدستورية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق