سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

فشل عقد الجلسة الثانية لدورة مجلس مقاطعة بني مكادة بعد حضور 5 مستشارين من أصل 44

فشل محمد الحمامي، رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة ، في عقد الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر شتنبر ، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني الذي يخول للمجلس التداول في النقط المبرمجة في جدول أعمال الدورة، بحيث لم يحضر فعليا سوى 5 أعضاء من أصل 44 عضو المشكل للمجلس.

الجلسة الثانية الدورة العادية لشهر شتنبر التي غاب عنها رئيس المقاطعة الحمامي بعد تفويض نائبه الداجيدي لترؤس الجلسة التي كانت مخصصة لمناقشة نقطتين فقط، حيث غاب عنها نواب للرئيس وقيادات حزبية معروفة بالمدينة من بينهم رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة امحمد احميدي والنائب الأول العمدة محمد الغيلاني الغزواني.

وحسب مصادر موثوقة، فإن الجلسة عرفت حضور 5 أعضاء من أصل 44 أغلبهم من حزب الاستقلال الذي يترأس مجلس المقاطعة، في حين غاب الحمامي بداعي تواجده في البرلمان.

وغاب أعضاء أحزاب الأصالة والمعاصرة والاتحاد الدستوري والتجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي، عن الجلسة الثانية للدورة التي انعقدت بمقر المقاطعة.

وقالت مصادر من الأغلبية المقاطعة، إن الخطوة التي اتخذوها لإسقاط الدورة العادية لشهر شتنبر تأتي بعد استمرار النهج الاقصائي لرئيس مقاطعة بني مكادة، مشيرين إلى أن الجلسة الثالثة للدورة العادية ستعرف مداخلات قوية في هذا الاتجاه ضد الرئيس الفاقد للأغلبية وأشكال أخرى للتصعيد ضد الرئيس وأتباعه.

يشار إلى أن الجلسة الثالثة للدورة ستنعقد يوم الجمعة المقبل، وذلك بمن حضر من الأعضاء، حسب القانون التنظيمي للجماعات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق