المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةكوكتيل

رقة “المسيرة الخضراء” التابعة للقوات الملكية الجوية تقدم عرضا جويا باهرا بمرتيل احتفاء بعيد العرش المجيد

قدمت فرقة الطيران الاستعراضي التابعة للقوات الملكية الجوية “المسيرة الخضراء” ، مساء اليوم الاثنين على مشارف شاطئ مرتيل ، عرضا جويا باهرا، وذلك احتفاء بالذكرى الرابعة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين .

وتتبع هذا العرض الشيق جمهور غفير من عشاق هذا النوع من العروض الجوية وساكنة وزوار مدينة مرتيل وضواحيها، التي تعرف حاليا تدفقا كبيرا للمصطافين والسياح المغاربة والأجانب.

وقدم أعضاء الفرقة، التي تضم سبعة ربابنة يقودون طائرات من صنف “كاب 232” المصممة لأداء مثل هذه العروض الاستعراضية، لوحات فنية استعراضية ممتعة من حيث التنسيق والدقة والاتقان والتوقيت ، نالت تصفيقات الجمهور الذي حج بكثافة لمتابعة الاستعراض الجوي الممتع .

و أدت الفرقة، التي أنشئت سنة 1984، مجموعة من الحركات المتميزة أثارت إعجاب الحضور بتناسقها وانسجامها وتناغمها عبر حركات جماعية وأخرى فردية من خلال التحليق في ارتفاعات مختلفة وتتطلب دقة متناهية .

وتم خلال هذا الاستعراض الجوي أيضا تقديم مجموعة من الحركات الفردية والثنائية والجماعية، من بينها على الخصوص “حلقة عالية” و “الحلقة المنخفضة” و”انحراف صعودي إلى اليمين”، ثم “القنبلة” و”التقاطع المتعدد بين الطائرات” و”عروض الطائرات المنفردة” و “المرور المعكوس” و”تشكيلة السهم” و”القلب” ،الذي يرمز إلى تعلق أفراد القوات الملكية الجوية بالعرش العلوي المجيد كسائر مواطني ومواطنات المملكة المغربية الشريفة .

كما قدمت فرقة “المسيرة الخضراء” عدة حركات متنوعة أخرى ، من بينها “المظلة الشمسية” و”الانزلاق الفردي” و”لفة البرميل” و”التموج الأفقي” و”النخلة”و”الانزلاق الفردي” و”وضعية الطيران المقلوب” و “مرور 3+2″ و” الطيران اللولبي”.

واشرأبت أعناق المتابعين من المصطافين وزوار المدينة الشاطئية لمتابعة كل لحظات الاستعراض الجوي الشيق و الأداء الباهر لربابنة فرقة “المسيرة الخضراء”، الذي أبهر المتابعين ونال إعجابهم لدقة واحترافية العروض وتفردها ، والتي تبرز المهارة والمستوى العالي لربابنة القوات الملكية الجوية .

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق