سلايدر الرئيسيةشفشاونمجتمع

البنية التخييمية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة تتعزز بمخيم من الجيل الجديد بالسطيحات

تعززت البنية التحتية التخييمية بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة بفتح أبواب مخيم السطيحات، الذي يعتبر من بنيات الاستقبال من الجيل الجديد، تفاعلا مع انتظارات الجمعيات التربوية المعنية وانتظارات الاطفال المستفيدين ومواكبة للنهضة والتطور الذي تعرفه مختلف المجالات.

وأوضحت ورقة تعريفية للمديرية الجهوية للشباب أن مخيم السطحيات هو من الجيل جديد من مراكز التخييم بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، مؤلف من فضاء الرياضة والترفيه، ومساحات خضراء، وشاليهات خشبية مكيفة، تتيح كل امكانيات الاقامة المريحة والمفيدة للمستفيدين من خدمات هذا المخيم، الذي يستقبل كل مرحلة 500 طفلة وطفل من كل انحاء المملكة.

وأضاف المصدر أن المخيم المطل على شاطئ السطيحات يعد من المشاريع التربوية النوعية التي تنسجم أيضا وطموحات مغرب اليوم الذي يجعل من تكوين الشباب والاهتمام بتطلعات الاجيال الصاعدة ودعم الموارد البشرية والعناية بها شعارا دائما لمستقبل دائم التجدد والتألق.

وأشار المصدر إلى أن إنشاء هذه البنية التحتية المتميزة يأتي أيضا في إطار إدماج المخيمات والبنيات التحتية الخاصة بالشباب والأطفال في محيطها الجغرافي والتنموي والاجتماعي، وهي البنية المهمة التي يمكن أن تستقبل ما مجموعه 25 ألف مستفيدة ومستفيد خلال الموسم الصيفي.

في هذا السياق، قال المدير الجهوي لقطاع الشباب اعزيبو المقراعي عبد الواحد إن البنية التحتية بجهة طنجة تطوان الحسيمة تعززت ببنيات استقبال جديدة يمكن وصفها ب “الجيل الجديد والمتجدد للمخيمات الصيفية”، التي عرفت تطورا كبيرا خلال السنوات الاخيرة، في تفاعل دائم مع انتظارات الاطفال والشباب من جهة، في تناغم مع ما يشهده المجتمع المغربي من تطورات متسارعة، ونهضة حقيقية في مجالات مختلفة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق